بدء تدريب طلاب جامعة بني سويف على مهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تدريب طلاب جامعة بني سويف على مهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
حازم الخولي
نشر في: الخميس 23 يناير 2020 - 6:56 م | آخر تحديث: الخميس 23 يناير 2020 - 6:56 م
أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن بدء تدريب طلاب الجامعة على مهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشُعب والبرامج الجديدة لإعداد كوارد بشرية معدة إعدادا أكاديميا ومهنيا قادرة على التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وحل مشاكلهم والتواصل معهم. 

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس ادارة الشعب والبرامج الجديدة بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والدكتور ممتاز حجاب المنسق العام للشعب والبرامج وأمين عام الجامعة.

واستعرض رئيس الجامعة خلال الاجتماع المؤلف الخاص بتأهيل طلاب البرامج الجديدة لاجتياز اختبارات التوفل والأيليت، كما تمت الموافقة على مشاركة الوحدة في الملتقى الدولي للتعليم والتدريب لبوابة التعليم العالي، وناقش الاجتماع شروط مسابقة رئيس الجامعة لأفضل شعبة لغات أو برنامج عن العام الجامعي الحالي مع إضافة برامج الدراسات العليا ضمن تقييم المسابقة وتطبيق معايير المسابقة عليها.

وجه الدكتور منصور حسن الشكر لفريق عمل الحقيبة التدريبية لمهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتعميم الدليل على الجامعات المصرية.

والجدير بالذكر أن جامعة بني سويف تعد أولى الجامعات المصرية التي أنشئت كلية فريدة من نوعها هي كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة والتي اهتمت بذوي الاحتياجات الخاصة وأولتهم اهتماما منقطع النظير انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك