المستشار الثقافي الكويتي بالقاهرة: جامعة كفر الشيخ في طريقها لتصبح عالمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستشار الثقافي الكويتي بالقاهرة: جامعة كفر الشيخ في طريقها لتصبح عالمية

محمد نصار
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 8:15 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 9:35 م

أشاد المستشار الثقافي لسفارة دولة الكويت بالقاهرة الدكتور أحمد رشيد المطيري بالمستوى المتميّز الذي وصلت إليه جامعة كفر الشيخ من بنية تحتية متميزة، ومقومات مادية وبشرية، ومستشفى جامعي يضاهي المستشفيات العالمية، مؤكدًا أنها في طريقها لتصبح جامعة عالمية ومنارة علمية في الشرق الأوسط بأكمله.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور المطيري، اليوم السبت، لجامعة كفر الشيخ، والتي استقبله خلالها بالإنابة عن الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور أحمد المطيري أن الهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين الجانبين لما تتمتع به جامعة كفر الشيخ من سمعة دولية طيبة، فضلا عن حسن معاملة الطلاب الوافدين، مشيدا بمنشآت الجامعة وكلياتها الجديدة، والإمكانيات والتجهيزات والوسائل العلمية بالمعامل المختلفة.

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة كفرالشيخ - في كلمة ألقاها نيابة عنه نائب رئيس الجامعة - عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين المصري والكويتي، وحرص الجامعة على تقديم الرعاية المتكاملة والمستوى التعليمي المتميز للطلاب من دولة الكويت ومختلف الدول العربية، من خلال تطبيق أحدث النظم الدراسية بنظام الساعات المعتمدة، مشيرًا إلى تخصيص مكاتب للطلاب الوافدين لتسهيل جميع العقبات والتعرف على احتياجاتهم والإجابة علي استفساراتهم.

وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة كونها من أشقاء تربطهم علاقات قوية مع مصر، وتأتي في إطار دعم العلاقات الثقافية والتعليمية، وتعزيز سبل التعاون الأكاديمي والبحثي بين البلدين، خصوصًا أن الجامعة تسعى لتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجامعات العربية في مجال البحث العلمي، مستعرضا أحدث المستجدات والتطورات بالجامعة والتي يمكن للطلاب الكويتيين الاستفادة منها.

وناقش نائبا رئيس الجامعة والمستشار الثقافي لسفارة دولة الكويت بالقاهرة سُبل الارتقاء بالخدمات الأكاديمية المقدمة للطلاب الكويتين، والاطمئنان على أوضاعهم والفرص التى تتيحها الجامعة لهم، وكيفية تذليل التحديات الدراسية أمامهم، وسبل تطوير علاقات التعاون بين الجانبين بما يخدم مصلحة الطلاب.

حضر الدكتور المطيري خلال الزيارة مناقشة رسالتي البحث التكميلي لإستكمال متطلبات درجة الماجستير في المحاسبة، الأولى بعنوان "أثر حوكمة الشركات على استقلالية مدققي ديوان المحاسبة الكويتي" المقدمة من الباحث باتل مطلق فهد الضويحي، والثانية بعنوان " تقييم دور جهاز المراقبين الماليين في الرقابة على تنفيذ الموازنة بدولة الكويت" المقدمة من الباحث سعود صالح سعود الديحاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك