طريقة اختيار سليبر مريح للمنزل.. طبيب يوضح - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طريقة اختيار سليبر مريح للمنزل.. طبيب يوضح

منار محمد
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 1:24 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 1:24 م

"السليبر" أو الحذاء المنزلي، يجب اختياره بطريقة دقيقة؛ لأنه أما أن يساعد في راحة القدمين والجسم بالكامل أو يتسبب في الشعور بالألم الذي قد يستمر لأيام.

ويقول لانس سيلفرمان طبيب جراحة العظام، إن أحذية المنزل متعددة الأشكال والخامات، وفي الغالب ينجذب العديد لـ"السليبر" بسبب شكله وليس مقدار الراحة التي يمنحها للقدمين خلال الحركة أو الجلوس، وهذا خاطئ لأنه يؤثر على القدمين.

وأضاف أن من أكثر الأحذية المنزلية التي تؤذي القدم هي المصنوعة مع دعامة للكاحل؛ لأن ذلك يضعف عضلات القدمين مع الوقت.

وأوضح أنه كلما زاد دعم النعال سواء في البناء الخارجي أو في المكونات الداخلية أدى ذلك إلى تقليل قوة القدم وظهور الألم في المستقبل.

ونصح بشراء الأحذية البسيطة والتي لا تحتوي على كعب مرتفع، وتناسب مقاس القدمين بالضبط، حسبما نشرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية.

وأشارت أخصائية العناية بالقدم جريس توريس هودجز، إلى أن السير دون حذاء في المنزل أفضل كثيرًا من ارتداء حذاء منزلي لأن ملامسة القدم للأرض تقوي العضلات، ولكن في حالة الرغبة بارتداء الحذاء للحفاظ على الجلد، فيجب اختيار الأنواع المصنوعة من نعال له هيكل بسيط، لأنه بجانب قدرته على راحة القدم، فهو يساعد في منع الجروح والالتهابات والبكتيريا والفيروسات والألم في الأصابع.

وأكدت أنه يجب اختيار أيضًا الأحذية التي تحتوي على نعل خفيف يصعب الشعور بثقله خلال الحركة مثل الأحذية الثقيلة، والأحذية التي تسمح بتمدد القدم دون أن تكون ضيقة لأنها تفيد من يعانون من تورم القدم المفاجئ بسبب مرض السكري أو الإصابات.

وقالت إنه يفضل خلال الشتاء شراء الحذاء المنزلي الذي يحتوي على بطانة من الصوف الخفيف والجزء العلوي منه مصنوع من الجلد المدبوغ الناعم مع السماح بدخول الهواء للحفاظ على القدمين، كما يمكن اختيار النوع المصنوع من الصوف والنايلون والألياف بالكامل لأنه يريح القدم عند القيام بمجهود والوقوف كثيرًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك