الجامعة المصرية اليابانية: تنفيذ 3 مشروعات بحثية تمولها الجايكا لمجابهة انتشار كورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة المصرية اليابانية: تنفيذ 3 مشروعات بحثية تمولها الجايكا لمجابهة انتشار كورونا

أ ش أ
نشر في: السبت 23 يناير 2021 - 3:42 م | آخر تحديث: السبت 23 يناير 2021 - 3:42 م
أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، تنفيذ 3 مشروعات بحثية جديدة تقوم بتمويلها هيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا" لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور عمرو الطويل عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي أستاذ الهندسة الصناعية بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن هيئة "الجايكا" تقوم بتمويل 3 مشروعات بحثية بقسم الهندسة الصناعية والتصنيع بالجامعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن المشروع الأول يتضمن إعداد نموذج محاكاة سيناريوهات انتقال العدوى من خلال رصد نسبة انتشار الفيروس فى مستشفيات العزل التى تعالج مصابي كورونا وتحديد احتمالات إصابة الأطقم الطبية بالعدوى نتيجة تقديم الخدمة وكيفية تقليل ذلك.

وأوضح أن المشروع الثاني عبارة عن نماذج محاكاة لتصميم المستشفيات الميدانية والمتنقلة التى تستخدم فى حالة انتشار العدوى في مجتمعات بعيدة عن العمران لمكافحة تفشي فيروس كورونا بها، بينما يتضمن المشروع الثالث نماذج محاكاة للعمليات اللوجستية اللازمة لنقل المستلزمات الطبية وأمصال فيروس كورونا بالاعتماد على نظم المعلومات الجغرافية.

وأشار إلى تشكيل فرق عمل من طلاب الفرقة الرابعة بالقسم للعمل على تنفيذ المشروعات الثلاثة، وسيتم إعلان نتائجها في شهر يونيو المقبل، مؤكدا حرص العلماء والباحثين والطلاب بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا على استخدام أحدث نظم التكنولوجيا اليابانية في خدمة جيش مصر الأبيض في مكافحة كوفيد-19".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك