موجة طقس ممطرة شديدة البرودة تضرب الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجة طقس ممطرة شديدة البرودة تضرب الإسكندرية

هدى الساعاتي
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 11:59 ص | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 11:59 ص

ضربت مدينة الإسكندرية، اليوم الأحد، موجة من التقلبات الجوية المصاحبة بأمطار ما بين متوسطة وغزيرة وانخفاض في درجات الحرارة والبرودة الشديدة التي تصل إلى حد الصقيع.

وأعلن الربان طارق شاهين رئيس ميناء الإسكندرية، استمرار رغم سوء الأحوال الجوية، واستمرار حركة تداول البضائع والحاويات.

وقال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، إنه تم رفع حالة الطوارئ و درجة الاستعدادات القصوى تزامنا مع موجة التقلبات الجوية، وإنه تم انتشار السيارات والبدلات لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار، بالتزامن تستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب محطات الرفع وأعمال رفع الكفاءة وتفريق البيارات.

وتابع أنه تم رفع تجمعات مياه الأمطار من جليم وسوق شيديا والعجمي والعامرية وبرج العرب وأبي قير وفوزي معاذ وسموحة وأنطونيادس.

وأضاف نافع، في تصريحات صحفية خاصة، لـ"الشروق"، اليوم الأحد، أنه تفقد تمركزات سيارات الطوارئ في منطقة المنتزه بكوبري المندرة، وتابع أعمال خفض منسوب مصرف القلعة والمصارف الفرعية في محيط قري أبيس الأولى والثانية.

وأوضح رئيس الصرف الصحي، أنه تم تطهير مصرف زهرة في قرى أبيس الأولى والثانية وتطهير شبكة الصرف الصحي بشارع عرابي بمنطقة أبي قير، بالتزامن مع أعمال التطهير للشنايش ومطابق الصرف الصحي على الكورنيش.

وأشار تقرير صادر عن غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى توقعات بسقوط أمطار متوسطة الشدة ورياح مثيرة للرمال واستمرار انخفاض في درجات الحرارة وارتفاع في موج البحر إلى نحو 4 أمتار، وفقا تقارير وخرائط هيئة الأرصاد الجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك