إسبانيا تشارك في الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسبانيا تشارك في الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

نسمة يوسف:
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 12:55 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 12:56 م

تنطلق في 26 يناير الجاري، فعاليات الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بمشاركة إسبانيا مجددا. وسوف يقام الحدث الثقافي في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، ويستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ووفقا لبيان صادر عن السفارة الإسبانية بالقاهرة، اليوم الأحد، تأتي مشاركة إسبانيا في هذا الحدث الثقافي الكبير للتأكيد على أهمية اللغة والثقافة الإسبانية في العالم العربي، وعلى وجه الخصوص في مصر، التي تمثل قوة ثقافية من الطراز الأول من حيث ريادتها في العالم العربي في مجالات النشر والإذاعة والتليفزيون والسينما، وتأثيرها الكبير على المستوى الإقليمي.

وفي نفس الوقت، تثمن إسبانيا الأهمية المتزايدة التي تحظى بها دراسة اللغة الإسبانية في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وكذلك في المدارس الإعدادية والثانوية. وفي هذا السياق، أشارت إلى الدور الذي يلعبه معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية، وهو مركز رائد لتعليم اللغة الإسبانية في مصر، يحظى بتقدير الشباب المصري.

تهدف المشاركة الإسبانية في نسخة المعرض هذا العام أيضا إلى تسليط الضوء على التعاون الإسباني المصري في مجال الآثار؛ بمناسبة الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة الملك "توت عنخ آمون"، والمئوية الثانية لفك رموز حجر رشيد، كما تبرز التعاون العلمي المتميز الذي يعكسه عرض ما توصلت إليه البعثة الأثرية في قبة الهواء في المتحف النوبي بأسوان، وبعثة الوزير "أمنحتب حوي" في متحف الأقصر.

وسوف يحضر حفل الافتتاح سفير إسبانيا بالقاهرة، وسيقوم بتسليم السلطات المصرية المشاركة في الافتتاح كتيب باللغتين العربية والإسبانية، يتحدث عن الأعمال التي تقوم بها مختلف البعثات الأثرية الإسبانية.

ويبرز من بين الأنشطة الثقافية المقرر عقدها خلال فترة المعرض، لقاء مع الكاتب الإسباني إجناسيو جوميث دي ليانيو، بوصفه أحد ضيوف المعرض لهذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك