قبل مواجهة نيجيريا.. تونس تعلن تعافي لاعبين من كورونا واكتشاف حالة جديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل مواجهة نيجيريا.. تونس تعلن تعافي لاعبين من كورونا واكتشاف حالة جديدة

الشروق
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 1:18 ص | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 2:10 ص

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن تعافي اثنين من لاعبي الفريق من الإصابة بفيروس كورونا ووجود حالة جديدة قبل مواجهة نيجيريا في كأس أمم إفريقيا 2021.

ويستعد منتخب تونس لمواجهة نيجيريا مساء غدًا الأحد ضمن لقاءات دور الـ16 من أمم إفريقيا.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد التونسي عبر "فيس بوك": "تحاليل كوفيد سلبية بالنسبة لديلان برون وعصام الجبالي وتحليل إيجابي لعلي العابدي".

وكان منتخب تونس قد تأهل من مرحلة المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث بالمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط.

ورغم سوء الحظ الذي يطارد منتخب تونس الملقب بـ"نسور قرطاج" منذ انطلاق البطولة، لكنه يرفع راية التحدي أمام منتخب "النسور الخضراء المحلقة"، أملا في نيل ورقة الترشح لدور الثمانية واستمرار المشوار في المسابقة، التي توج بها عام 2004.

ورغم ذلك، فإن تاريخ لقاءات المنتخبين بأمم أفريقيا، والتي بدأت بنسخة المسابقة التي جرت بغانا عام 1978، ينحاز للنسور الخضراء، ففي 5 مواجهات جرت بينهما حققت نيجيريا 4 انتصارات، كان آخرها في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالنسخة الماضية التي أقيمت بمصر عام 2019، حينما فازت 1 - صفر.

في المقابل، جاء الانتصار التونسي الوحيد على نيجيريا في المسابقة القارية، عندما التقيا بالدور قبل النهائي عام 2004، حيث فاز منتخب نسور قرطاج 5 - 3 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1 - 1، ليشق طريقه نحو التتويج بلقبه الوحيد في البطولة، علما بأن هذا الفوز كان الأخير للتونسيين في سجل لقاءاتهم الرسمية مع نيجيريا.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من تلك المباراة، التي تقام بملعب "رومدي أدجيا" بمدينة جاروا، في دور الثمانية مع الفائز من مباراة بوركينا فاسو والغابون، التي تقام الأحد أيضا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك