الأرصاد: موجة البرد الشديدة مستمرة حتى نهاية يناير والصغرى يوم الأربعاء تصل لـ5 - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: موجة البرد الشديدة مستمرة حتى نهاية يناير والصغرى يوم الأربعاء تصل لـ5

هديل هلال
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 10:03 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 10:03 م
قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة البرد الشديدة التي تتعرض لها البلاد مستمرة حتى نهاية شهر يناير الجاري، لافتًا إلى أن مصر لا تتعرض إلى عواصف ثلجية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، الذي يقدمه الإعلاميان خيري رمضان وكريمة عوض عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأحد، أن لبنان والعراق وسوريا تتأثر بالعاصفة الثلجية «هبة»، مشيرًا إلى أن الصغرى في تلك المناطق تصل إلى 5 تحت الصفر.

وأشار إلى أن البحر المتوسط يلطف من درجة حرارة الكتل الهوائية الباردة التي تتعرض لها البلاد، موضحًا أن العظمى على القاهرة تصل إلى 17 درجة والصغرى إلى 7 درجات، خلال الفترة الحالية.

وتوقع مدير عام التنبؤات بالأرصاد، أن تصل العظمى على القاهرة أيام الأربعاء والخميس المقبلين إلى 13 درجة والصغرى تتراوح ما بين 6 إلى 5 درجات، نافيًا تكون شبورة كثيفة خلال تلك الفترة؛ بسبب تكوّن السحب خلال فترات النهار وفرص الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

ولفت إلى أن استمرار تكون السحب على شمال البلاد حتى نهاية الأسبوع يؤدي إلى عدم تكون شبورة مائية كثيفة، متابعًا: «يناير أكثر الشهور بردًا في فضل الشتاء، والأوضاع في فبراير ومارس ستكون ألطف كثيرًا ويتخللهما موجات من البرد».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك