«قابيل» يوضح مدى أهمية مراجعة السياسات التجارية المصرية بمنظمة التجارة العالمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قابيل» يوضح مدى أهمية مراجعة السياسات التجارية المصرية بمنظمة التجارة العالمية

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2018 - 11:14 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2018 - 11:14 م

علق المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، على اجتياز مصر المراجعة الرابعة لسياساتها التجارية، والتي عقدت على مدار يومين بمقر منظمة التجارة العالمية بجنيف، قائلًا إن هذا التقرير هام للغاية، ويُعد كل 6 سنوات.

وأضاف «قابيل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، مساء الجمعة، أن هذا التقرير يشمل كل السياسات التجارية في مصر، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والبنية التحتية، ومناخ الاستثمار، والمسار الذي تسير عليه الدول حاليًا، والاتجاه الذي تخطو نحوه.

وأوضح أنه يتم إرسال التقرير بعد الانتهاء منه إلى منظمة التجارة العالمية، وتقوم من جانيها بتفسيره بمنتهى العمق والدقة، وتوزعه على الدول الأعضاء، متابعًا أنه من حق أي دولة طرح أي سؤال حول التقرير، ويتم الإجابة على جميع التساؤلات خطيًا.

وذكر أنه استقبل حوالي 400 سؤال، وتم الرد عليها بالكامل، متابعًا أن أبرز التساؤلات دارت حول السياسات التجارية المصرية، والبيروقراطية، ونظام الجمارك المصري، والسلع المتخطية للحاجز الأعلى من المنظمة.

واستطرد أنه ألقى كلمة طويلة بمقر المنظمة، أوضح خلالها كل شيء، وركز على برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي ابتعته الدولة الفترة الماضية، مضيفًا أن كل دولة كان لها حق المداخلة لمدة 7 دقائق، والتعليقات كانت أكثر من إيجابية.

وتابع أن هذا التقرير سيُنشر على الموقع الرسمي لمنظمة التجارة العالمية، وستقرأه أي جهة تريد الاستثمار في مصر، معقبًا أنه من هذا المنطلق تتأتى أهمية هذه المراجعات.

وأعلن المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، اليوم الجمعة، نجاح مصر في اجتياز المراجعة الرابعة لسياساتها التجارية، والتي عقدت على مدار يومين بمقر منظمة التجارة العالمية بجنيف، بحضور وفود الدول الأعضاء بالمنظمة والذي يبلغ عددهم 164 دولة، وسط إشادة بالغة من هذه الدول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك