الثلاثاء 19 مارس 2019 9:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

عمرو أديب: المخابرات التركية وراء اختراق حساب مروة هشام بركات

محمد عبد الجليل
نشر فى : السبت 23 فبراير 2019 - 12:28 ص | آخر تحديث : السبت 23 فبراير 2019 - 12:32 ص

علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة اختراق الحساب الشخصي للمستشارة مروة هشام بركات، على خلفية إعدام المتهمين باغتيال والدها النائب العام الأسبق، مشيرًا إلى أن المخترق يدعى بلال حسام، ونفذ عملية الاختراق من تركيا.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء اليوم الجمعة، أن المخابرات التركية وأجهزة الأمن في إسطنبول وراء هذه العملية، موضحًا أن الـ IP address للقائم بالاختراق يشير إلى أن العملية تمت في تركيا. 

وأظهر «أديب» عبر مقطع فيديو، عملية تغيير الرقم السري لحساب ابنة النائب العام الأسبق، معقبًا: «دخل غير الباسوورد، وكتب البوست المضروب إن بنت الشهيد شايفة إن حكم إعدام المتهمين ظلم». 

وتابع: «بالعلم وبالأرقام، إحنا مش بس معانا التحركات، إحنا معانا الموبايل اللي عمل الكلام ده، بالتوقيت، وكمان اسم الراجل اللي عمل الكلام ده»، مستطردًا أن القائم بعملية الاختراق هو شخص يدعى بلال حسام. 

وأردف: «اسمه بلال حسام، وكل المعلومات اللي عن الموبايل بتاع بلال حسام اتجابت»، مشيرًا عبر ما توصل إليه، إلى أن واقعة الاختراق حدثت في إسطنبول بتركيا. 

واستطرد أن القائم بعملية الاختراق، لم يكن لينجح في هذه العملية إلا بمساعدة إمكانيات المخابرات التركية، مضيفًا: «دول ولادنا في المخابرات التركية، الإمكانيات دي مش عند شاب عبقري هناك، ده فيه مخابرات وأجهزة أمن بتشتغل وراه».

يُذكر أن حساب المستشارة مروة هشام بركات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد تعرض للاختراق بعدما نشر منشورًا الثلاثاء الماضي، تحدث على لسانها عن «براءة المتهمين المنتظر إعدامهم في قضية اغتيال النائب العام، ومطالبتها بالبحث عن القتلة الحقيقيين لوالدها»، وهو ما نفته لاحقًا عبر مقطع فيديو.

ونفذ قطاع مصلحة السجون يوم الأربعاء الماضي، حكم الإعدام المقضي به من محكمة النقض بحق 9 أشخاص متهمين في قضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، داخل سجن الاستئناف بحضور النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك