المسماري: نستطلع جميع الموانئ الليبية لمنع وصول الأسلحة إلى المليشيات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المسماري: نستطلع جميع الموانئ الليبية لمنع وصول الأسلحة إلى المليشيات

هديل هلال
نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 7:15 م | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 7:15 م

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن الجيش يستطلع جميع الموانئ الليبية؛ لمنع وصول الأسلحة إلى المليشيات.

وأضاف «المسماري» أثناء مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن السفن التركية حولت وجهتها إلى ميناء مصراتة، أمس السبت، بعد استهداف الجيش أسلحة وذخائر تم إنزالها في ميناء طرابلس، مشيرًا إلى أن الجيش امتلك معلومات مؤكدة أن ميناء مصراتة سيستقبل شحنة من الأسلحة.

ولفت إلى إغلاق الجيش للميناء أمام أي حركة أخرى بعد التأكد من وصول السفينة إلى مصراتة، موضحًا أن الأتراك أنزلوا معدات عسكرية وأسلحة وذخائر، بينها معدات للدفاع الجوي، ونقلوا مجموعة من الأسلحة والمعدات إلى قاعدة معيتيقة في طرابلس.

وأشار إلى وجود تطور كبير في التدخل التركي في ليبيا، لافتًا إلى أنه أصبح خطوط إمداد مفتوحة بشكل مباشر ودائم ما بين الموانئ والمطارات التركية، والموانئ والمطارات في غرب ليبيا.

وأعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الأحد، عن وصول أسلحة ومعدات تركية جديدة للمليشيات الإرهابية عبر ميناء مصراتة البحري غربي البلاد.

وأوضح في بيان له أن وحدات الاستطلاع والاستخبارات بالجيش الوطني الليبي رصدت وصول أسلحة ومعدات عسكرية من تركيا عن طريق ميناء مصراتة البحري؛ لدعم القدرات القتالية للتنظيمات الإرهابية والعصابات المسلحة في المنطقة الغربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك