القباج: أدعو القطاع الخاص للشراكة معنا والاستثمار في أموال التأمينات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القباج: أدعو القطاع الخاص للشراكة معنا والاستثمار في أموال التأمينات

نيفين كامل
نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 5:01 م | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 5:23 م

دعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، القطاع الخاص الاستثمار بالشراكة معها في أموال التأمينات التى انتهت الوزارة بالتعاون مع وزارة المالية من سدادها من أجل تعظيم الاستفادة منها.

وقالت القباج في ندوة نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم، إن الوزارة تسعى إلى تطوير العلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص خلال السنوات القادمة متابعة: "العلاقة بين الجانبين علاقة مستمرة".

وأضافت الوزيرة، أن "من يفكر بعقل التدريب ويعمل بعقل التنمية يستطيع أن يصل إلى نتائج فعالة وهذا ما نعمل على تحقيقه خلال الفترة القادمة".

وقالت إن هناك 36 مليون مواطن يستفيدون من برامج الوزارة ولكن يجب علينا تطوير خدماتنا، معقبة: "خدماتنا مش حلوة أوي خاصة في مجال ذوى الإعاقة ونسعى من خلال الشراكة مع القطاع الخاص اليوم لوضع أولى قواعد الشراكة مع القطاع الخاص من أجل تحقيق تنمية متكاملة وعادلة ومستدامة".

واستطردت أنه "إذا لم يتم تطوير المؤسسات والموظفين وميكنة العمل لن تستطيع الحكومة أن تواكب التطور وتحقق الإنجاز الذى تريد الدولة تحقيقه".

وقالت إن الاستثمار في البشر هو كلمة سر تحقيق التطوير والتنمية خلال الفترة القادمة ويعد أحد المحاور الهامة التى تقوم عليه استراتيجية الوزارة العامين القادمين".

وبحسب الوزيرة "هناك 3.3 مليون أسرة أي ما يعادل 14 مليون مواطن يحصلون على الدعم النقدي المشروط، وهو في مجال الصحة والتعليم".

وأضافت أن مكافحة الإدمان من أهم المحاور التي تعمل عليها الوزارة، مشيرة إلى أنه "خلال الشهرين الماضيين كان هناك 9 حوادث منها 8 حوادث سيارات نتيجة للإدمان، ومهمة تغيير السلوك من أهم التحديات التى نعمل عليها خلال الفترة القادمة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك