رئيس النواب: الدستور ينص على حماية حرية الإبداع طالما في إطار الثوابت - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس النواب: الدستور ينص على حماية حرية الإبداع طالما في إطار الثوابت

أ ش أ
نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 8:12 م | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 8:12 م

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، أن الدستور ينص على حماية "حرية الإبداع" طالما أنه في إطار الثوابت، وقال إن "الفن الهابط يطرده الفن الجيد وكلما كان المنتج الفني جيدا فإن الفن الهابط ينزوي".

وأضاف عبد العال : أن فترة خمسينات وستينات القرن العشرين شهدت ظهور أفلام وأعمال هابطة، إلا أنه قابلها تقديم فن جيد وأفلام كانت عظيمة، هذا هو الدور المفروض أن تقوم عليه الجهات المعنية، لكن أن أمنع هذا الشخص أو ذاك فان هذا الأمر غير مجد ولا نريد الانزلاق إليه".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة مساء اليوم الأحد، أثناء مناقشة تعديلات قانون مكافحة المخدرات، وذلك تعقيبا على مداخلة النائب منى منير التي أكدت دعمها للرقابة على الأعمال الفنية، وقالت: إن "محمد رمضان يقدم أفلاما تعلم الأطفال البلطجة والطلبة فى المدارس يدخنون السجائر فى الفصل بشكل علني، وفي المقابل هناك نموذجا جيدا هو اللاعب محمد صلاح الذي شارك في حملة مكافحة المخدرات".

وطالب عبد العال بحذف أسماء الشخصيات الت ذكرتها النائبة من مضبطة جلسة البرلمان، وقال: إنه" لاأريد الدخول في سيناريوهات الرقابة والمنع، ولكن الفن الهابط يطرده الفن الجيد".

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" النائب عاطف ناصر إن "الشعب هو من يحكم على أي فنان، لن نغلق المجال على أحد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك