10 أبريل أولى رحلات الحج المسيحى للقدس.. و40 شركة سياحة تتلقى الطلبات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10 أبريل أولى رحلات الحج المسيحى للقدس.. و40 شركة سياحة تتلقى الطلبات

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 9:25 ص | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 9:25 ص

بدأت شركات السياحة المصرية تلقى طلبات الراغبين فى أداء الحج المسيحى بعد أن صدرت الضوابط المنظمة للحج والتى سمحت للأقباط البالغين من العمر 41 عاما فيما فوق بأداء الحج لهذا العام.
قال صبرى ينى عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إن أول رحلات الحج المسيحى لهذا العام ستنطلق يوم 10 إبريل المقبل من مطار القاهرة. وتابع «أحد العيد» سيوافق يوم 19 من الشهر ذاته.. لافتا إلى ان أسعار البرامج تتراوح ما بين 28 ألف إلى 35 ألف جنيه شاملة تذاكر الطيران.. منوها إلى ان شركة آير سينا التى تمتلك شركة مصر للطيران أغلب أسهمها هى التى ستقوم بنقل جميع الحجاج الأقباط إلى القدس على أن تبدأ رحلات العودة يوم 19 من الشهر ذاته.
وأوضح ينى ان عدد الشركات السياحية المنظمة لحج الأقباط هذا العام تتراوح ما بين 30 إلى 40 شركة. مشيرا إلى ان جميع المسافرين لاداء الحج لن تختم جوازاتهم بالختم الاسرائيلى حيث يتم ختمها بكشوف مجمعة منفصلة، كما ان جميع تعاملاتهم خلال الفترة التى يقضونها فى القدس وبيت لحم تكون مع فلسطينيين.
وأشار عضو غرفة شركات السياحة إلى أن عدد الأقباط المتوقع اداؤهم للحج هذا العام يتراوح ما بين 6 إلى 7 آلاف حاج بزيادة نحو 25% عن العام الماضى. منوها إلى أن برنامج الرحلة يشمل السفر بالطائرة إلى مدينة بيت لحم والإقامة هناك لمدة 8 إلى 10 أيام شاملة الوجبات الغذائية والمزارات الدينية والسفر إلى مدينة القدس. لافتا إلى أن خطة ترامب للسلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين التى تم طرحها مؤخرا لن يكون لها أية تأثير على أعداد الحجاج المصريين خاصة أن الحج شعيرة دينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك