عضو بمجلس السيادة السوداني يشيد بدور الشرطة في حفظ الأمن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بمجلس السيادة السوداني يشيد بدور الشرطة في حفظ الأمن

أ ش أ
نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 8:28 م | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 8:28 م

أشاد الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، بالدور الذي تضطلع به الشرطة في حفظ الأمن وحماية ممتلكات الدولة والمواطنين.

وبحث كباشي، لدى لقائه اليوم الأحد، مع وفد من متقاعدي الشرطة، ما شهدته الخرطوم من أحداث خلال الأيام الماضية، وما نسب للشرطة أثناء المسيرات الجماهيرية يوم الخميس الماضي.

وكان مجلس الوزراء السوداني، قال إن مسيرات شعبية حملت مطالب جماهيرية مرفوعة لأجهزة الحكم الانتقالي، انتهت بأعمال عنف أصيب فيها عدد من المواطنين السودانيين، وأوضحت وزارة الصحة أن 53 شخصا أصيبوا في تلك الأحداث.
وقال اللواء شرطة متقاعد طه جلال الدين عبد القادر، فى تصريح صحفي عقب اللقاء، إن الوفد اطلع عضو مجلس السيادة على عدد من الحقائق بشأن الأحداث الأخيرة، مضيفا أن الشرطة تؤدي مهامها بمهنية وحيادية، وينبغي على الدولة أن تعينها وتقف معها فى أداء رسالتها.

وأكد ضرورة إجراء التحقيق في الأحداث بوصفه يؤدي إلى اكتشاف الحقائق، لافتا إلى أن مؤسسة الشرطة قادرة على الدفاع عن نفسها، في مواجهة الهجمة الشرسة التى تعرضت لها مؤخرا.

وكان رئيس وزراء السودان، الدكتور عبد الله حمدوك، شكل لجنة تحقيق عليا برئاسة النائب العام تاج السر الحبر، في تلك الأحداث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك