البيئة: السيسي أول رئيس يهتم بالرؤية المستقبلية لمشاكل المواطن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة: السيسي أول رئيس يهتم بالرؤية المستقبلية لمشاكل المواطن

هديل هلال
نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 7:57 م | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 7:57 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، تضمن تغيير وتطوير قطاع البيئة في مصر وكيفية التعامل مع الأمر من خلال شراكات ما بين الدولة والقطاع الخاص والشباب والمواطن.

وأضافت «فؤاد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن «السيسي أول رئيس لا يهتم فقط بمشاكل المواطن وإنما بالرؤية المستقبلية»، مشيرة إلى التفكير بشكل مُستدام ومستمر وله مردود خلال 50 عامًا مقبلة.

وأشارت إلى عرض ملف البيئة بطريقة مختلفة عن طريق ربطه بالاستثمار والاقتصاد، موضحة أن الدولة ترى محور التلوث وكيفية الاستثمار فيه عبر تحويله إلى فرصة لتمكين الشباب من العمل في مشروعات قش الأرز ووحدات البيوجاز.

ولفتت وزيرة البيئة إلى تحويل الشباب المخلفات الزراعية وروث الحيوان، عبر هذه الوحدات، إلى طاقة نظيفة للسيدة في الريف، متابعة أن العملية تقلل من استهلاك أنابيب البوتوجاز وتوفر فرص عمل.

وأكدت على وعي الحكومة وحرصها على الموارد؛ لتعلقها بالأجيال المقبلة، لافتة إلى التعاون مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، لوضع معايير الاستدامة في الخطة الاستثمارية الجديدة 2021؛ والتي تحدد كمية المياه والطاقة والتربة المستخدمة في المشاريع القومية.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لمناقشة جهود تطوير القطاع البيئي والمحميات الطبيعية على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك