شكري يؤكد لوفد من اللجنة اليهودية-الأمريكية الأهمية التي توليها مصر لعلاقتها مع الولايات المتحدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري يؤكد لوفد من اللجنة اليهودية-الأمريكية الأهمية التي توليها مصر لعلاقتها مع الولايات المتحدة

أ ش أ
نشر في: الأحد 23 فبراير 2020 - 8:09 م | آخر تحديث: الأحد 23 فبراير 2020 - 8:09 م

أكد سامح شكري وزير الخارجية اليوم ، الأحد ، على الأهمية التي توليها مصر لعلاقتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة .. مشيداً بما تحقق في هذا الإطار خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية اليوم وفداً من اللجنة اليهودية الأمريكية وذلك في إطار الزيارة التي يجريها الوفد حالياً إلى مصر..حسبما صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

واستعرض وزير الخارجية جهود الدولة المصرية في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرُف والتي تبذلها مصر على التوازي مع جهودها نحو البناء والتنمية والإصلاح الاقتصادي وذلك بما يصب في صالح تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي..معربا عن تطلُع مصر إلى مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والاستثمارية.

واهتم الوفد بالاستماع للرؤية المصرية إزاء ملفات المنطقة المختلفة بما في ذلك القضية الفلسطينية وعملية السلام ، حيث أكد شكري على دعم مصر لكافة الجهود الهادفة إلى حلحلة الجمود المسيطر على عملية السلام منذ سنوات وذلك بما يمهد الطريق وصولاً لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

من جانبه..أعرب وفد اللجنة اليهودية الأمريكية عن التقدير لمُجمل جهود مصر ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة..مشيداً بمستوى التنسيق والتشاور المتواصل مع القاهرة. كما أشاد بما تقوم به الحكومة المصرية من جهود على صعيد التراث اليهودي في مصر وحرصها على رعاية الآثار اليهودية المصرية والحفاظ عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك