نقيب الأشراف يطالب بضرورة التأسي بخلق القرآن الكريم لنشر السلام ونبذ العنف - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الأشراف يطالب بضرورة التأسي بخلق القرآن الكريم لنشر السلام ونبذ العنف

الجيزة - أ ش أ
نشر في: السبت 23 مارس 2019 - 12:34 م | آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019 - 12:34 م

طالب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب نقيب الأشراف، بضرورة التأسي بخلق القرآن الكريم وتعاليم رسول الله صلى الله عليه وسلم لنشر السلام والمحبة ونبذ العنف والإرهاب والغلو.

وقال الشريف - فى كلمته فى افتتاح المسابقة العالمية السادسة والعشرين للقرآن الكريم - إن الأخلاق عنوان الشعوب والدول المتقدمة، وأوضح أن المسابقة تكتشف المواهب من النشء وإيجاد جيل من الأئمة والقراء، كما تعكس دور مصر لخدمة القرآن ومواجهة العنف بقيم وأخلاق القرآن الكريم..مشيدا بجهد الأوقاف لتنظيم المسابقة واختيار شيخ القراء محمود الحصرى على المسابقة.

وطالب نقيب الأشراف بالاعتصام بحبل الله والسنة النبوية وما بهما من قيم أخلاقية وإنسانية تنهض بالدول والشعوب وتقضى على الفكر المتطرف وتصحح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام والمسلمين .

من جانبه، تقدم مفتى لبنان عبد اللطيف دريان بالشكر لمصر ورئيسها وحكومتها وشعبها للحرص على حفظ القرآن الكريم وتكريم حفظته، مشيدا بدور مصر لدعم قضايا أمتها الإسلامية وإرسال المبعوثين من الأزهر والأوقاف لتعلم الدين الإسلامي الحنيف الوسطى فى العالم.

جاء ذلك فى كلمة الشيخ على الغزاوى محكم من لبنان نيابة عن دريان والوفود المشاركة من 60 دولة فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم، وأشار الغزاوى إلى أهمية إظهار محاسن القرآن الكريم وتعاليمه وخلق النبى صلى الله عليه وسلم لتنهض الأمة بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك