كيف تتفادى تساقط الشعر المبلل عند تمشيطه؟ خبراء يجيبون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف تتفادى تساقط الشعر المبلل عند تمشيطه؟ خبراء يجيبون

سمر سمير
نشر في: الخميس 23 مارس 2023 - 5:34 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2023 - 5:34 م

تساقط الشعر هو عملية طبيعية تحدث كجزء من دورة نمو الشعر، ويفقد الشخص حوالي 50-100 شعرة يوميًا، ولكن إذا لاحظت قدرًا كبيرًا من تساقط الشعر، فقد يكون ذلك بسبب عوامل مثل الإجهاد، ونقص التغذية، والاختلالات الهرمونية، أو بعض الحالات الطبية.

ويعتقد الكثير من الناس، أن تمشيط الشعر المبلل يزيد من تساقط الشعر، وهو اعتقاد صحيح؛ لأن الشعر يكون أكثر هشاشة ومرونة عندما يكون مبللا، ما يجعله عرضة للتكسر عند تمشيطه بقوة، لذلك يجب عدم تمشيط الشعر وهو مبلل أو تمشيطه بلطف.

وفيما يلي مجموعة من المعلومات حول أضرار تمشيط الشعر المبلل، والطريقة الصحيحة لتمشيطه بعد الاستحمام، وذلك كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

تقول بوجا ناجديف، أخصائية العلاج بالروائح، وخبيرة التجميل، ومؤسس شركة "انتشار"، إنه يُنصح بترك السيروم على الشعر عندما يكون شبه جاف لضمان امتصاص وتصفيف أفضل، حيث يمكن أن يكون تساقط الشعر ناتجًا عن مجموعة متنوعة من العوامل، مثل العوامل الوراثية ونقص الفيتامينات والاختلالات الهرمونية والحالات الطبية، لذلك من غير المحتمل أن يكون تمشيط الشعر الرطب هو السبب الوحيد لتساقط الشعر، حيث يمكن أن يؤدي غسل الشعر بالماء الساخن جدًا إلى تساقطه.

* نصائح لتمشيط الشعر المبلل

- يجب التعامل بلطف عند تمشيط الشعر المبلل، وذلك لتجنب التقصف الذي قد يساهم في تساقط الشعر.

- يجب الحرص على استخدام مشط واسع الأسنان أو فرشاة لفك التشابك برفق لإزالة التشابك من شعرك.

- تجنب شد الشعر عند التمشيط.

- تجنب استخدام أدوات التصفيف بالحرارة على الشعر المبلل دون استخدام رذاذ أو أمصال لفك تشابك الشعر، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك