«مكافحة الادمان»: قوافل ثقافية في الصعيد للتوعية بأضرار المخدرات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مكافحة الادمان»: قوافل ثقافية في الصعيد للتوعية بأضرار المخدرات

كتبت - آية عامر:
نشر في: الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:57 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:57 م

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى قوافل توعوية وثقافية بعنوان "بالفن هنقدر نغير" فى محافظات الصعيد للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات.

وبدأ انطلاق القوافل فى أسيوط وسوهاج والمنيا، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لوزارة الثقافة، وتستهدف الأطفال فى المرحلة الإبتدائية من سن ٦ سنوات وحتي ١٢ عاما، وهما الفئات الأكثر عرضه لتقليد من يدخنون أو يتعاطون المخدرات.

وقال صندوق مكافحة الإدمان في بيان له، اليوم، إن القوافل تستهدف توعية 50 ألف طفل بمحافظات الوجه القبلى ورفع الوعي حول أضرار التدخين وتعاطى المخدرات خاصة التدخين السلبي، وتجنب وجود الأطفال فى الأماكن التى يتواجد فيها المدخنين.

وأضاف الصندوق أنه يتم رفع وعى الأطفال بعدم تقليد من يدخنون أو من يتعاطون المخدرات لخطورتها على الصحة، وتعليم الطفل كيفية سؤال من يثق فيه قبل الإقدام على أى شئ حتى يكون لديه القدرة على التفكير وإتخاذ القرار الصحيح تحت شعار "أنا أقوى ..أنا أفكر .. أنا اخد قرار ".

وتضمنت القوافل عروض فنية بالرسومات ومسارح العرائس والتنورة واستخدام الأساليب الإبداعية التى تتماشى مع المراحل العمرية للأطفال من سن 6 إلى 12 عاما فى المدراس ومراكز الشباب.

وقال عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعى، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إن هذه القوافل تستهدف رفع الوعى لدى الأطفال داخل المدراس وكذلك الأماكن التى يتواجد فيها الأطفال مثل مراكز الشباب حول أضرار التدخين وتعاطى المخدرات باستخدام أساليب فنية وإبداعية تتماشى مع الفئة العمرية للأطفال وبشكل يجذبهم للاستفادة من التوعية ومن المقرر أن تصل هذه القوافل الى مناطق حلايب وشلاتين خلال الأيام المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك