الإثنين 20 مايو 2019 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

وزير قطاع الأعمال: نناقش مع «بيرللي» الإيطالية تصنيع الإطارات في مصر

نيفين كامل
نشر فى : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 7:00 م | آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 7:00 م

توفيق: قد نطرح شركة مصر الجديدة لمستثمر استراتيجي

 

قال وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، إنه سيتم نقل مصنع الإطارات التابع للوزارة من منطقة سموحة، وإقامة مصنع جديد في أرض مملوكة لشركة النقل والهندسة بمنطقة العامرية، مضيفًا أنه تجري مناقشة الدخول في شراكة مع بيرللي الإيطالية.

وأضاف في لقاء نظمته غرفة التجارة الامريكية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن الحكومة قد تتراجع عن طرح مصر الجديدة في البورصة ضمن المرحلة الأولى، أو طرحها في الربع الأخير من العام الحالي ومن الممكن عدم طرحها في البورصة وسيتم إعادة دراسة الملف، ومن الممكن طرحها لمستثمر استراتيجي، ومن المتوقع أن يتم طرح "إنبي" خلال المرحلة الثانية من البرنامج.

وأوضح: "نحتاج القطاع الخاص خبرته في الإدارة والتشغيل بأكثر من حاجتنا للأموال".

وكشف الوزير عن أن مجلس الوزراء سيناقش تعديلات قانون الأعمال العام مرة أخرى، قبل إحالتها للبرلمان يونيو المقبل، موضحًا أن الوزارة تعمل مع الجهاز المركزي للمحاسبات على بناء نظام محاسبي ومالي سليم وشامل، بجانب مناقشة القطاع الخاص للاستفادة من خبرته في هذ المجال.

وأكد الوزير، أنه سيستخدم صلاحياته في تعديل اللوائح الحاكمة لعمل قطاع الاعمال، معترفًا بأن الحوكمة ليست جيدة في الـ١١٩ شركة التابعة للقطاع، وأنه لابد من إجراءات رقابية إضافية؛ لتعزيز المساءلة بالقطاع، قائلًا إن هناك نحو ٩٠٪؜ من خسائر قطاع الأعمال جاءت من خلال ٢٦ شركة حكومية، سجلت وحدها ٦.٧ مليار جنيه خسائر في ٢٠١٧، وتم إغلاق واحدة منهم هى القومية للأسمنت.

وأشار إلى أن ٩ شركات بقطاع القطن خسرت ٢.٥ مليار جنيه في العام المنتهي ٣٠ يونيو الماضي، كما خسرت ٦ شركات في قطاع الكيماويات ٢.٤ مليار جنيه.

وذكر الوزير أن هناك شركات رابحة تتركز في قطاعات التأمين والسياحة والعقارات والنقل واللوجستيات، لكنها مع الإصلاح يمكن مضاعفة أرباحها من ١١ مليار جنيه إلى أكثر من ٢٠ مليار جنيه في عامين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك