الإثنين 20 مايو 2019 3:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

تفاصيل احتفال الإذاعة المصرية بأعياد سيناء


نشر فى : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 6:44 م | آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 6:44 م

تحتفل شبكات الإذاعية بذكرى تحرير سيناء، ووضعت كل شبكة وخدمة إذاعية خطتها المستقلة للاحتفال بالمناسبة، وذلك بما يتناسب مع طبيعهتا ودورها وطبيعة تناولها.

البرنامج العام

تقوم شبكة البرنامج العام طوال إليوم بالتواصل مع مراسلي الإذاعية المصرية وخصوصًا من سيناء لإبراز مظاهر احتفال المستمعين بالمناسبة الغالية، كما تطوع الشبكة عدد من برامجها وفقراتها المفتوحة لتغطية المناسبة، ومنها صباح الخير يا سيناء، بشاير الخير، مساء الخير يا سيناء، من القاهرة، حديث التراث، المجلة الإسلامية، دعاء الكروان، أحلى الاشعار، أطفال النهاردة، أحلي ما فينا.

وسيتم بث برامج خاصة عن عيد تحرير سيناء، وجولة مع بعض السيدات من سيناء للحديث عن الخدمات التي تقدم للمرأة السيناوية.

صوت العرب

تقدم شبكة صوت العرب، على مدار اليوم مجموعة من الفترات والبرامج منها يومك سعيد، صورة، صباح الخير يا سيناء، وبرنامج سيناء أرض المستقبل والذي سيتناول أهمية الاستثمار في سيناء وإقامة مشروعات سياحية واقتصادية كبرى وأبرزها مشروعات محور قناة السويس، كما تطوع الشبكة عدد من برامجها مثل: أسرتي والشارع العربي وشباب أون لاين.

الشرق الاوسط

خطة الشرق الأوسط، عبر تطويع عدد من فقراتها المفتوحة وبرامجها للحديث عن أهمية سيناء كبقعة غالية من أرض الوطن والمرأة السيناوية وطريقة حياتها، وأهمية الاستثمار السياحي في سيناء وبناء وإعمار سيناء، والأعمال الفنية عن سيناء، ومن أبرز هذه البرامج: أخبار آخر حاجة، ستات وبس، كلام النهاردة، قوتنا الناعمة، الحلم المصري.

وتتضمن خطة الشباب والرياضة مجموعة من البرامج والفترات من أبرزها: برنامج سيناء في القرآن ومحطة إذاعية في ربع ساعة حول أبرز الأغنيات التي جسدت البطولات، برنامج تحية عسكرية وحوارات مع ضباط وجنود القوات المسلحة الأبطال، وسلام يا سيناء مع نجوم الرياضة الذين حصدوا البطولات المحلية والدولية التي تقام على أرض سيناء.

البرنامج الثقافي

وتقدم الشبكة الثقافية برنامج المشهد الثقافي وبرنامج ثقافة الشعوب لتغطية فعإليات الاحتفال بالمناسبة، كما يبث البرنامج الموسيقى أغاني وطنية خاصة بالمناسبة، ويقوم البرنامج الأوروبي بتطويع الفقرات المفتوحة باللغات المختلفة لتغطية المناسبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك