الإثنين 20 مايو 2019 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

ضبط 25 طن فسيخ ورنجة فاسدة في مصانع غير مرخصة بأبو النمرس وأطفيح وأوسيم


نشر فى : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 4:58 م | آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 4:58 م

ضبطت محافظة الجيزة، 25 طن فسيخ ورنجة ولحوم فاسدة فى مراكز أبو النمرس وأطفيح وأوسيم، من خلال مديرية الطب البيطري ومباحث التموين بمصانع غير مرخصة تبيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام الآدمي.

ونجحت الحملة في ضبط 12.5 طن من الرنجة بناحية القبابات بمركز ومدينة أطفيح، و2.5 طن من الرنجة الفاسدة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ومدينة أبو النمرس، وذلك قبل طرحها في الأسواق بمناسبة أعياد شم النسيم وبيعها للمواطنين، خاصة أن المنتج يشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين ضمن الاحتفالات بأعياد شم النسيم.

كما تم ضبط 5 أطنان فسيخ ودواجن ومشتقاتها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمصنع غير مرخص بشيرامنت، و5 أطنان لحوم فاسدة لدى ثلاجات بمصنع بمركز أوسيم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون ويتلاعب في الغذاء والمنتجات التي يتناولها المواطنين.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع مباحث التموين ومديريتي التموين والطب البيطري ومواصلة الحملات لتمشيط كافة الأسواق قبل أعياد شم النسيم؛ لضبط أي سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر لعدم السماح بالتلاعب بصحة المواطنين وغذائهم وحفاظا على سلامتهم، مشيرًا إلى أن الحملات تأتي في إطار تحقيق دور الحكومة في خدمة المجتمع وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار وتحقيق دورها الرقابي على الأسواق لخدمة وحماية المواطنين من غش وجشع بعض التجار.

من جهته قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، إنه بالتنسيق مع العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين، تم التحفظ على كافة المعدات والأدوات الموجودة بالمصانع من معدات تجهيز وتعبئة وتغليف ولصق وجرادل التشوين والأدوات المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب المصانع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك