الإثنين 20 مايو 2019 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

رئيس الوزراء يفتتح معرض سوبر ماركت «أهلا رمضان» بمركز القاهرة للمؤتمرات

إسلام جابر
نشر فى : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 6:22 م | آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 6:43 م

افتتح المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يرافقه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ القاهرة خالد عبدالعال، معرض سوبر ماركت (أهلا رمضان) المقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر خلال الفترة بين 24 أبريل الجاري و4 مايو المقبل.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية - في تصريح خلال الافتتاح اليوم الثلاثاء - إن المعرض يقام بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية وجهاز الخدمة الوطنية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة على مساحة 15 ألف متر بتخفيضات تتراوح بين 15% و20% عن سعر السوق، فضلا عن قيام بعض الشركات بالبيع بأسعار أقل من سعر التكلفة.

وأضاف أن المعرض تتوافر به كافة المجالات الرئيسية لقطاعات الأغذية والمشروبات والمواد الاستهلاكية والمنظفات والأواني المنزلية، في إطار استراتيجية الحكومة لتلبية احتياجات كافة المستهلكين خلال شهر رمضان المبارك الذي تزداد فيه معدلات الاستهلاك عن المعدلات العادية.

ونوه بأنه تم طرح كيلو الدواجن المبردة بسعر37 جنيها، وطرح اللحوم الطازجة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بسعر 110 جنيهات للكليو، فيما تم طرح كليو اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها، وعبوة اللحم المفروم زنة 500 جرام بسعر 32.5 جنيه، فيما تم طرح كيلو اللحوم الضاني المبردة بسعر 90 جنيها.

وأكد أنه فيما يتعلق بأسعار الأسماك فإن الشركة المصرية لتسويق الأسماك قامت بضخ كميات إضافية لتتناسب مع اقتراب شم النسيم، وتم طرح كيلو الفسيخ السوبر بسعر 96 جنيها والرنجة المغلفة بسعر 38 جنيها للكيلو والرنجة المدخنة بسعر 32 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى طرح كميات من الأسماك بالمعرض بأسعار أقل من أسعارها في السوق، حيث تم طرح كيلو السمك الماكريل بأسعار تتراوح من 28 إلى 40 جنيها وكيلو السمك القاروص البلدي بسعر 125 جنيها والسمك الدنيس السوبر بسعر 120 جنيها، فيما تتراوح أسعار كيلو الجمبري من 120 إلى 180 جنيها.

وفيما يتعلق بأسعار ياميش رمضان أوضح الوزير أنه تم طرح كيلو اللوز المقشر بسعر 189 جنيها وكيلو الكاجو بسعر 267 جنيها وكيلو القراصيا بسعر 64 جنيها، وبلغ سعر كيلو عين الجمل المقشر نحو 178 جنيها بلغ سعر كيلو الزبيب حبة كبيرة 34 جنيها وتتراوح أسعار كيلو قمر الدين بين 10 و30 جنيها، فيما تتراوح أسعار البلح بين 11 و16 جنيها.

ولفت إلى أنه تم طرح الخضر والفاكهة بجودة عالية وبأسعار تنافسية حيث تم طرح كيلو الطماطم بسعر 6 جنيهات وكيلو الخيار بسعر 6.5 جنيه للكيلو وكيلو الكوسة بسعر 6 جنيهات، ونصف كيلو الفاصوليا بسعر 12 جنيها، ونصف كيلو الفلفل الألوان بسعر 12 جنيها.

وتم طرح كيلو السكر بعد التخفيض بسعر 9.25 جنيه، وكيلو الأرز المعبأ بسعر 9 جنيهات، وكيس المكرونة زنة كيلو بسعر 8 جنيهات، وسعر نصف كيلو العدس بسعر 8 جنيهات، فيما تم طرح زيت الذرة زنة 900 جرام بسعر 22.25 جنيه، وبلغ سعر عبوة المسلى زنة 1.5 كليو 39 جنيها.

وحول كرتونة رمضان، أوضح المصيلحي أنه تم طرح فئتين من الكراتين الأولى نموذج 1 بسعر 85 جنيها تتضمن (كيلو سكر- عبوة زيت خليط سعة لتر- كيلو أرز معبأ - مسلى صناعي ٨٠٠ جرام- علبة صلصة زنة ٣٠٠ جرام-٢ كيس مكرونة زنة ٥٠٠ جرام -كيس فول زنة 500 جرام-كيس بلح جاف).

ولفت إلى أن الكرتونة الثانية نموذج 2 بسعر ١١٠ جنيهات وتتكون من (كيلو سكر-زيت خليط لتر-كيس أرز معبأ زنة كليو-علبة مسلى صناعي زنة800 جرام-علبة صلصلة زنة ٣٠٠ جرام-٢ كيس مكرونة زنة ٥٠٠ جرام-٢ كيس فول زنة 500جرام-كيس عدس زنة 500جرام-2باكو شاي زنة 40جرام-كيس بلح فاخر).

ولفت المصيلحي إلى أن المعرض يعد حلقة وصل مباشرة بين المصنع أو المستورد والمستهلك ليكون الشراء مباشرة بدون تدخل التجار في عملية البيع والشراء بما يساهم في تخفيض التكلفة ويتماشى مع جهود الدولة لمساندة المواطنين في مواجهة ارتفاع أسعار السلع.

من جانبه، أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية على استمرار السلاسل التجارية في خفض هامش الربح لمجموعة السلع الأساسية لافتا إلى أن "هدفنا توفير كافة السلع للمواطنين في مختلف محافظات مصر بأسعار مناسبة وجودة عالية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك