الخميس 20 يونيو 2019 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

«التنمية المحلية»: 1.7 مليار جنيه تكلفة البنية التحتية لمنظومة النظافة الجديدة خلال العام المقبل

كتب ــ شريف حربى:
نشر فى : الخميس 23 مايو 2019 - 12:25 ص | آخر تحديث : الخميس 23 مايو 2019 - 12:25 ص

قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، إن تكلفة تنفيذ البنية التحتية لمنظومة النظافة للعام المالى الجديد 2019 ــ 2020 ستبلغ 1.7 مليار جنيه، لافتا إلى أنه سيتم تمويلها من بند مخصصات النظافة من الميزانية العامة للوزارة التى تبلغ 3.6 مليار جنيه.
وأضاف قاسم، فى تصريحات لـ «الشروق»، أن خطة الوزارة للعام المالى الجديد تستهدف رفع كفاءة منظومة النظافة وتحسين البيئة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، حيث سيتم البدء فى تنفيذ إصلاح وصيانة 3757 معدة نظافة على مستوى المحافظات المختلفة، علاوة على شراء معدات نظافة جديدة متنوعة والبدء فى إغلاق عدد 57 مقلبا عشوائيا.
كما تستهدف الخطة إنشاء محطات وسيطة تشمل عدد 36 ثابتة و56 متحركة، وإنشاء عدد 59 خلية دفن صحى، ورفع كفاءة 70 خط تدوير ومعالجة المخلفات، وتجميل وتشجير بعض المداخل والميادين بالمدن والقرى وتغطية بعض المجارى المائية داخل الكتل السكنية.
وأوضح أن المنظومة ستنفذ وفقا لجدول زمنى محدد سيتضمن إزالة المقالب العشوائية بالمحافظات ذات التراكمات التاريخية وإعادة تدويرها والاستفادة منها مرة آخرى علاوة على الاستفادة من الأراضى التى تقع فوقها تلك المقالب وتحويلها إلى مسطحات خضراء ومنتزهات أو بنائها مجمعات سكنية للشباب.
وأكد أن منظومة النظافة سواء المؤقتة أو الجديدة ستتبع سياسة الجمع من المنبع من خلال متعهدى الجمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك