الوزراء: خطة لإعادة العالقين المصريين وتوفير الرعاية الصحية طوال فترة العزل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوزراء: خطة لإعادة العالقين المصريين وتوفير الرعاية الصحية طوال فترة العزل

رانيا ربيع
نشر في: السبت 23 مايو 2020 - 12:27 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2020 - 12:27 م

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الجزء الثاني من فيديوهات تستعرض مدى اهتمام القيادة السياسية والحكومة بملف إعادة العالقين المصريين من الخارج، مؤكدا أن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لإعادة أبنائها العالقين في الخارج والراغبين في العودة إلى وطنهم تستمر مرة أخرى، وذلك في إطار من التنسيق الدائم بين الوزارات والجهات الحكومية المعنية، مع الحرص في الوقت نفسه على توفير كل سبل الإعاشة والرعاية الصحية لهم طوال فترة العزل الصحي.

وأبرز الفيديو، جهود اللجنة المختصة بمتابعة عودة المصريين العالقين بالخارج إلى وطنهم، والتي تم تشكيلها برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارات الخارجية والهجرة والصحة والطيران والتضامن والتعليم العالي؛ وذلك بهدف التباحث حول أفضل السبل لإعادة جميع المصريين العالقين في الخارج وفق جدول زمني محدد ومعايير واضحة.

وجاء في الفيديو، أنه بناء على تكليفات القيادة السياسية بسرعة عودة جميع العالقين الراغبين في العودة لوطنهم، قامت اللجنة المختصة بوضع خطة شاملة لإعادتهم جميعا، تتضمن التنسيق مع الدول الأخرى للسماح بتسيير طائرات لها لإعادتهم، على أن يكون هناك أولوية في أسبقية عودة الحالات الإنسانية والطلاب ومنتهي العقود والإقامات.

كما أظهر الفيديو دور غرفة العمليات في وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبالتنسيق مع السفارات المصرية بالخارج، لإعادة العالقين في الخارج وفتح قنوات للتواصل معهم بشكل مستمر من خلال عدة طرق من بينها الموقع الرسمي للوزارة والصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق "كلم مصر".

وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية للحفاظ على المصريين العالقين بالخارج بعد عودتهم، أوضح الفيديو أنه تم تجهيز المدن الجامعية لإقامة العائدين طوال فترة الحجر الصحي.

وأبرز الفيديو، استعدادات المدن الجامعية ومدى قدرتها الاستيعابية اللازمة لاستقبال المصريين العالقين في الخارج، وذلك من خلال رفع كفاءتها، والتزامها بتطبيق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية، فضلاً عن توفيرها الاحتياجات الضرورية والرعاية الصحية والطبية اللازمة للتعامل مع أي حالات طارئة، وكذلك تزويدها بكل الأدوية والمستلزمات الوقائية اللازمة للوقاية الشخصية، مع التعقيم المستمر للمباني والغرف بشكل دوري، بجانب توفير سبل الإقامة والإعاشة والتأكد من جودة الوجبات الغذائية المقدمة لهم خلال فترة تواجدهم بالحجر.

ووجه المصريون العائدون من الخارج، شكرهم للقيادة السياسية والحكومة على ما لمسوه من اهتماماً بالغ يؤكد حرص الدولة بكل أجهزتها على عودتهم وتلبية نداءهم وتقديم سبل الرعاية لهم، وكذلك توفير أماكن آمنة لعزلهم صحياً، مع توفير التيسيرات لهم بداية من استقبالهم بالمطار، فضلاً عن تسهيل الإجراءات وتوفير وسائل الانتقال، وكذلك تسكينهم في المدن الجامعية.

كما أشاد المصريون العائدون من الخارج، بمدى جاهزية المدن الجامعية المخصصة لإقامتهم، وتوفير كل احتياجاتهم ومستلزماتهم، إلى جانب مستوى نظافة الغرف وصيانتها، والتعقيم المستمر للمباني بكل ملحقاتها وتجهيزها بالشكل المناسب، فضلاً عن حسن الاستقبال والمعاملة، وتوفير أوجه الرعاية والاهتمام منذ اللحظات الأولى لاستقبالهم لقضاء فترة العزل الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك