وفد ألمانى سأل النواب عن «مصالحة الإخوان» فردوا: المجتمع لن يقبل بمن أساء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد ألمانى سأل النواب عن «مصالحة الإخوان» فردوا: المجتمع لن يقبل بمن أساء

النائبة داليا يوسف
النائبة داليا يوسف
كتب ــ محمد فتحى:
نشر في: الخميس 23 يونيو 2016 - 6:13 م | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2016 - 6:13 م
- داليا يوسف: الجانب الألمانى أبدى قلقه من وضع الجمعيات الأهلية فى مصر

كشفت النائبة داليا يوسف، أبرز مشاورات وفد من نواب البرلمان المصرى، أمس، مع رئيس البنك المركزى الألمانى يانس فايدمان، ومستشار الأمن القومى الألمانى كريستوف هويسجن، بأحد فنادق القاهرة.

وقالت النائبة التى شاركت فى اللقاء، لـ«الشروق»، إن الوفد المصرى، ضم النواب، محمد فؤاد، وكريم درويش، وكريم سالم، وعمرو صدقى، حيث تناول سُبل التعاون بين مصر وألمانيا فى العديد من المجالات، كما دعا النواب للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لزيارة مصر وإلقاء خطاب أمام البرلمان.

وأضافت داليا: «الوفد الألمانى سأل عن إمكانية عمل مصالحات مع (الفئات المنبوذة) داخل المجتمع المصرى، فى إشارة إلى جماعة الإخوان، وأكدنا لهم أننا نرحب بجميع الفئات، بشرط ألا تكون أيديهم ملوثة بدماء، وغير منضمين إلى أى جماعة إرهابية أساءت إلى مصر، أو أساءت إلى سمعتها فى الخارج».

وتابعت: «أكدنا لهم أن المسألة ليست سياسية فقط، لكن الموضوع يتعلق أكثر بالمجتمع المصرى الذى لن يتقبل عودة أى شخص أساء إليه، خاصة أن الإخوان أخطأوا فى محاولاتهم للاستحواذ على الدولة المصرية».

وأشارت النائبة إلى أن المسئولين الألمانيين أعربوا خلال اللقاء عن القلق من وضع الجمعيات الأهلية فى مصر، فضلا عن التحفظ الشديد من إغلاق جمعيتين تابعتين لألمانيا، أبرزها كونراد أديناور، التى يضم مجلس إدارتها المستشار الألمانية أنجيلا ميركل، وصدور أحكام ضد اثنين من أعضائها.

واستكملت النائبة: «تطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من القضايا الاقتصادية والسياسية، والتركيز على التعاون الاقتصادى بين البلدين، ودور ألمانيا فى دعم الاقتصاد المصرى، وتحدثنا عن تقديم الدعم الفنى وليس المالى لمجال الطاقة فى مصر عقب مؤتمر شرم الشيخ، والذى ترتب عليه نتيجة جيدة فى عودة استقرار الكهرباء فى مصر».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك