معلول يعترف بتفوق بلجيكا على تونس - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معلول يعترف بتفوق بلجيكا على تونس

د ب أ
نشر في: السبت 23 يونيو 2018 - 7:25 م | آخر تحديث: السبت 23 يونيو 2018 - 7:25 م

اعترف نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي بأن المنتخب البلجيكي تفوق على فريقه في كل شيء خلال مباراة الفريقين اليوم ضمن فعاليات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا وأن الفريق البلجيكي فاز باللقاء عن جدارة.

وتغلب المنتخب البلجيكي (الشياطين الحمر) على نظيره التونسي (نسور قرطاج) 5 / 2 اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة.

وقال معلول ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، : "المنتخب البلجيكي كان أفضل منا على كافة المستويات.. أعتذر للجماهير التونسية التي أتت بأعداد غفيرة للمساندة ، ولكنها إمكانياتنا وقدراتنا. علينا العمل بشكل أكبر لتطوير كرتنا".

وعما إذا كانت طريقة لعب المنتخبين الإنجليزي والبلجيكي مختلفة حيث خسر المنتخب التونسي أمام نظيره الإنجليزي 1 / 2 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة ، قال معلول : "المنتخبان يتشابهان في اللعب بثلاثة لاعبين في الدفاع ، ولكن الفارق هو أن المنتخب البلجيكي يقدم العديد من اللمسات والتمريرات من أجل الوصول لمرمى المنافس فيما يعتمد المنتخب الإنجليزي على الكرات الطولية باتجاه المهاجمين".

وعن ضربة الجزاء ، قال معلول : "حتى وإن لم تحتسب ، كان المنتخب البلجيكي قادرا على الوصول إلى مرمانا".

واعترف معلول بأن النتيجة كانت من الممكن أن تصبح أكبر لصالح المنتخب البلجيكي لولا براعة حارس المرمى فاروق بن مصطفى.

وعن المباريات الودية التي قدم فيها الفريق أداء أفضل ، قال معلول : "المباريات الودية ليست مثل المواجهات الرسمية... وأمام المنتخبات الكبيرة ، لا تستطيع أن تطمع كثيرا... في اللقاء الأول أمام إنجلترا ، اعتمدنا على الجانب الدفاعي ، واستطعنا التصدي للمنتخب الإنجليزي حتى آخر دقيقة تقريبا".

وأوضح : "اليوم ، لعبنا بطريقة هجومية وكانت النتيجة ثقيلة. نلعب أمام منتخبات كبيرة تضم أفضل المهاجمين في العالم. 80 بالمائة من كرة القدم تعتمد على المعنويات. والأهداف سجلت في بداية المباراة وفي آخر دقيقة من الشوط الأول بعدما عدلنا النتيجة".

وأضاف : "لكن أكثر مشكلة تعرضنا لها هي التغييران الإضطراريان في الدفاع. المنتخب البلجيكي كان يستحق الفوز وكان أفضل منا على جميع المستويات وفاز عن جدارة".

وأشار : "لم نخذل المنتخبات العربية. مستوانا جميعا بعيد كل البعد عن المستوى العالي للمنافسة في كأس العالم. علينا العمل والتغيير في نمط حياتنا. وحتى نوعية التدريبات يجب أن تتغير. ينقصنا على الأقل جيلين للوصول إلى هذا المستوى".

وأضاف : "يجب على جميع الدول العربية أن تترك لاعبيها يحترفون في سن مبكرة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك