«تغيير مسار» فيلم يحصد المركز الأول في مشاريع تخرج «إعلام بنها» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تغيير مسار» فيلم يحصد المركز الأول في مشاريع تخرج «إعلام بنها»


نشر في: الأحد 23 يونيو 2019 - 12:50 م | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2019 - 12:50 م

حصل فيلم "تغيير مسار، وهو مشروع تخرج طلاب قسم إعلام الفرقة الرابعة على المركز الأول على مستوى قسم الإعلام بجامعة بنها بتقدير«امتياز».

وقال طلاب المشروع إن فكرة هذا الفيلم جاءت تناولت قضية الانتحار، والذي أصبح ظاهرة منتشرة كثيرا في هذا الأيام، ويلجأ إليها الأشخاص ضعيفي الشخصية الذين يركزون على النقاط السلبية في حياتهم ولا ينظرون إلى الايجابيات، مشيرين إلى أن التفكير في الانتحار يأتي نتيجة التنمر أو الإدمان أو المشاكل الأسرية.

وأكدوا أن أحداث الفيلم تدور حول فتاة في العشرينات من عمرها حاولت الانتحار أكثر من مرة نتيجة المشاكل الأسرية التي تعاني منها، وأصبحت غير قادرة على التحلي بالصبر الذي يجعلها تتجاوز كل هذه المراحل الصعبة في حياتها، ووجدت نفسها فريسة للضعف والأمراض النفسية التي أدت بها إلى التفكير في الانتحار والتخلص من حياتها.

وتابع الطلاب: "لم يلقي الفيلم الضوء علي الظاهرة فقط بل عالجها باءيضاحه أن الانسان طبيب نفسه فعليه أن يتحلي بالصبر والإيمان وأنه طبيب نفسه فيجب عليه إسعادها بقدر الإمكان".

وأكدوا أن هذا الفيلم أخذ الكثير من الوقت لكي يخرج بشكله النهائي تحت إشراف الدكتور فتحي شمس الدين.

وتكون فريق عمل الفيلم من الطلاب شيماء ممدوح عناني، ماريا محسن سعد، سارة كمال، مارينا يوسف، إسراء الجمل، إسراء عصام، أميرة كمال، ميرهان محمد، مجدي سامي، صابر نبيل، أحمد صبري، رائف جرجس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك