سد النهضة.. الجامعة العربية: سنمضي قدما في التوجه لمجلس الأمن إذ لم تبد إثيوبيا مرونة بالمفاوضات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سد النهضة.. الجامعة العربية: سنمضي قدما في التوجه لمجلس الأمن إذ لم تبد إثيوبيا مرونة بالمفاوضات

نور رشوان
نشر في: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 2:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 2:54 م

قال السفير ماجد عبد الفتاح، مندوب جامعة الدول العربية في الأمم المتحدة، إنه كان من المقرر عقد الكونغو اجتماع بصفته الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، حول أزمة سد النهضة، يوم 17 من الشهر الجاري، إلا أن إثيوبيا طلبت تأجيله يوم 24 بحجة الانتخابات الداخلية، وتمت الموافقة على ذلك، مشيرًا إلى أنه من المقرر عقد الاجتماع يوم 24 من الشهر الجاري.

وأضاف عبد الفتاح، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، أن الجانب العربي يأمل في أن يتعامل الجانب الإثيوبي بقدر أكبر من المرونة، خلال هذا الاجتماع، وخاصة بعد انتهاء الانتخابات وإزالة المخاوف من تأثيرات العملية التفاوضية على العملية الانتخابية.

وأوضح أن الجانب العربي يفترض حسن النية وتوافر الإرادة السياسية للجانب الإثيوبي، متابعًا: «في حالة عدم توفر هذه الإرادة أو إبداء أي قدر من المرونة، سنمضي قدمًا في التقدم لمجلس الأمن».

وتابع: «نعكف حاليًا على تجهيز ملفاتنا ومستنداتنا، وسنبدأ بآراء مصر والسودان باعتبارهما المتضررين من التعتنت الإثيوبي»، مضيفًا: «الدولتان تعكفان على إعداد مستنداتهما، وأتصور أنه سيتم طلب إصدار قرار من مجلس الأمن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك