«الاستثمار» تدعو رجال الأعمال لتأسيس شركاتهم عبر الإنترنت - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الاستثمار» تدعو رجال الأعمال لتأسيس شركاتهم عبر الإنترنت


نشر في: الأحد 23 يوليه 2017 - 1:01 م | آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017 - 1:01 م

• خدمة «أسس بنفسك» على موقع هيئة الاستثمار تلقت طلبين للتأسيس
دعت سحر نصر وزيرة الاستثمار المستثمرين وممثلي الشركات، إلى تأسيس الشركات أون لاين (عبر الإنترنت) من خلال خدمة «أسس بنفسك» التي أطلقتها الوزارة على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للاستثمار.

وذكر بيان من الوزارة، اليوم الأحد، أن الخدمة تلقت أول طلبين لتأسيس شركتين أحدهما من القاهرة والأخرى من العاشر من رمضان.

والتقت نصر، اليوم، بالمسؤولين عن إدارة أقسام مركز خدمة المستثمرين، بحضور منى زوبع، القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وأكدت العمل على تطوير وتوسيع مركز خدمة المستثمرين، مشيرة إلى أهمية عقد دورات تدريبية فنية للعاملين في المركز لتقديم أفضل خدمة للمستثمرين، ولمساعدتهم في تقديم كافة التفاصيل المتعلقة بإجراءات تأسيس الشركات.

وأكدت الوزيرة أهمية العمل على وجود مكتب لتسهيل الأعمال لسيدات الأعمال من مصر فى مركز خدمة المستثمرين، إضافة إلى ما اتفقت عليه مع السفير نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، على وجود مكتب للمصريين في الخارج.

من جهة أخرى، قالت وزارة الاستثمار إن الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الأردنية المشتركة السابعة والعشرين في العاصمة الأردنية عمان، ستبدأ غدا ويعقبها الاجتماع على المستوى الوزاري برئاسة نصر، ويعرب القضاة، وزير الاقتصاد والتجارة الاردني، بعد غد.

وتختتم اللجنة أعمالها بعقد اللجنة العليا برئاسة شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وهاني الملقى رئيس الوزراء الأردني.

وأشارت إلى أن مجلس الأعمال المصري الأردنى المشترك عقد اجتماعه التاسع عشر في مطلع العام الحالي بمشاركة رجال الأعمال المصريين الأردنيين في القاهرة، لوضع التصورات التفصيلية للدخول في شراكات استثمارية تخدم مصالح البلدين.

وأضافت الوزيرة، أن اللجنة تولي في دوراتها الحالية اهتمامًا كبيرًا بزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين وتحرص على اتخاذ القرارات التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين الأردنيين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال على استغلال الفرص المتاحة للاستثمار في مختلف المجالات.

وأوضحت أنه سيتم التركيز في اجتماعات اللجنة على ريادة الأعمال، إضافة إلى التعاون الملموس في مجالات كثيرة وهامة، مثل: التعاون في مجالات الزراعة والصحة والدواء، والثقافة، والإعلام، والسياحة، والطيران والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والرياضة والإنتاج الحيواني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك