الروائي إبراهيم عبد المجيد يناشد وزارة الثقافة علاج الفنان التشكيلي مصطفي عبد الوهاب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الروائي إبراهيم عبد المجيد يناشد وزارة الثقافة علاج الفنان التشكيلي مصطفي عبد الوهاب

شيماء شناوي
نشر في: الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 6:11 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يوليه 2019 - 6:11 ص
ناشد الكاتب والروائي، إبراهيم عبد المجيد، وزارة الثقافة، لسرعة الاستجابة إلى نداء علاج الفنان التشكيلي السكندري مصطفي عبد الوهاب.

ونشر «عبد المجيد» عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تدوينة جاء فيها: «إلى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم: منذ عدة أشهر اطلقت هنا نداء لعلاج الفنان الكبير مصطفي عبد الوهاب، أحد أهم رموز الإسكندرية في الفن التشكيلي وواحد من أكثر الناس احتراما وقيمة. كان ندائي لسعادتك وللدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الاسكندرية، لا أحد استجاب للنداء بينما لا أراه صعبا أن يتم تحويله إلى مستشفي القوات المسلحة، بمنطقة مصطفي كامل، على سبيل المثال.

وأضاف «في هذه الشهور أنفق مصطفي كل ما يملك ولا أريد أن أصرخ كما صرخت الفنانة ابنته مريم عبد الوهاب، فلقد وصل بهما الحال لبيع ما يملكون وانتظار المساعدة من أي جهة. هذا الفنان الكبير الذي طال به المرض فقضي علي كل مايملك، هل كما قالت بنته نتركه يموت في ذل الحاجة؟. وكما قالت ابنته أيضا أن الموت علينا حق. لكن هناك فرق بين موت مع ذل وموت عادي.

وتابع «عبد المجيد»، «سعادة الوزيرة أن مريم عبد الوهاب، ابنة الفنان الكبير لا تترك مساحة لمشاركة ما تنشره ومن ثم لا أريد أن أقوم بنسخ ما كتبته، ومن ثم يمكن أن يقوم أي من العاملين معك بعمل ذلك من صفحتها أو قراءته. سعادة الوزيرة الفنان الكبير مصطفي عبد الوهاب فخر للفن التشكيلي المصري، ورعايته في هذه المحنة أقل مايمكن فعله لفنان كبير بقيمة مصطفى عبد الوهاب. أرجو أن يكون هذا النداء هو الأخير ويتم الاستجابة له خاصة أنه أمر عادي جدا يستطيع أي وزير أن يفعله.

واختتم: «لا أظن أن السيد وزير الدفاع إذا كان الأمر يتصل به مباشرة سيرد طلبا لوزير الثقافة. كما أن هناك مستشفيات أخرى تابعة لوزارة الصحة منها المستشفى الأميري أو مستشفي المواساة أو مستشفي جمال عبد الناصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك