نقابة الصحفيين تمنع دخول علاء عبد الفتاح لمقرها بسبب «الألفاظ الهابطة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الصحفيين تمنع دخول علاء عبد الفتاح لمقرها بسبب «الألفاظ الهابطة»

منع دخول الناشط السياسي علاء عبد الفتاح إلى مقر النقابة بسبب إهانة الإرادة الحرة للشعب – صورة أرشيفية
منع دخول الناشط السياسي علاء عبد الفتاح إلى مقر النقابة بسبب إهانة الإرادة الحرة للشعب – صورة أرشيفية
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 2:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 2:17 م

أصدر نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، قرارًا بمنع دخول الناشط السياسي علاء عبد الفتاح إلى مقر نقابة الصحفيين، بسبب ما صدر عنه من ألفاظ وصفها بأنها «نابية وهابطة» لا تليق بتاريخ النقابة العريق وتقاليدها الراسخة، وتهين الإرادة الحرة للشعب المصري في اختياره الديمقراطي، وذلك أثناء إحدى الندوات التي عُقدت بالنقابة نهاية الأسبوع الماضي.

وقال نقيب الصحفيين، في بيان اليوم الثلاثاء، إن "القرار يأتي تأكيدًا لرفض النقابة لسعي البعض للتدني بالحوار والخلاف السياسي الموضوعي والمحترم الذي تعود عليه أعضاؤها إلى هاوية السباب والألفاظ الهابطة البذيئة، وتأباها تقاليد النقابة وترفضها الأخلاق المصرية ويعاقب عليها القانون" على حد قوله.

وأضاف، أن "مثل تلك الممارسات غير المسؤولة تهدد جديًا وحدة الجمعية العمومية للنقابة، التي يختلف أعضاؤها حول الآراء والمواقف السياسية إلى أقصى مدى، إلا أنهم يتفقون إلى مدى أبعد حول الطريقة المحترمة والموضوعية التي تعودوا عليها في إدارة خلافاتهم".

وأضاف نقيب الصحفيين أن "السماح بتكرار تلك الممارسات المرفوضة الخارجة عن أخلاق المصريين والقواعد المحترمة للحوار السياسي إنما يضرب في مقتل الفكرة الديمقراطية ذاتها، لأنه يدفع بالخلاف السياسي إلى التدهور السريع ليصبح سبابًا ثم صدامًا سرعان ما سيتحول إلى عنف يفترس الجميع.

وأكد نقيب الصحفيين في النهاية على ما جاء في بيان مجلس النقابة الصادر عن اجتماعه أمس الأول الأحد من أن دار النقابة تزهو بأنها كانت دائمًا وستبقى قلعة للدفاع عن الحريات والحقوق كافة، وساحة رحبة لكل الآراء والأفكار بغير انتقاء، لكنها تتعالى وتأبى بأي حال أن تكون منصة لبث نداءات وألفاظ هابطة تلحق أشد الضرر بمؤسسة النقابة، وتسئ لأي قضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك