مصدر قضائى: «أملاك الإخوان» لن ترفع التحفظ على أموال مهدى عاكف وورثته - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر قضائى: «أملاك الإخوان» لن ترفع التحفظ على أموال مهدى عاكف وورثته

كتب ــ مصطفى عيد:
نشر في: السبت 23 سبتمبر 2017 - 9:02 م | آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2017 - 9:02 م
أكد مصدر قضائى استمرار التحفظ على أموال مرشد جماعة الإخوان الأسبق محمد مهدى عاكف الذى وافته المنية مساء الجمعة، من قبل لجنة إدارة أملاك الإخوان برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح.

وأضاف المصدر ــ الذى فضل عدم نشر اسمه ــ فى تصريحاته لـ«الشروق» أن اللجنة فى حال وفاة عنصر إخوانى متحفظ على أمواله فإنها تنظر إلى الورثة لاستبيان موقفهم من جماعة الإخوان ومدى علاقتهم بها.

وأشار المصدر إلى أنه لو تبين للجنة أن ورثة المتوفى من المنتمين للجماعة أو المتعاطفين معهم أو الممولين لأنشطتها أو المدعمين لأعمالها الإرهابية، فإنه لن يتم رفع التحفظ على أمواله وستستمر اللجنة فى إدارتها.

وأكد المصدر أنه فى حالة محمد مهدى عاكف، فإنه من رموز الجماعة كما سبق للجنة أن تحفظت على أمواله هو وأولاده وتم رفض تظلمهم جميعا.

وأوضح أن اللجنة اتخذت قرارها بالتحفظ على أموال أبناء عاكف ورفض تظلماتهم بناء على تحريات الأجهزة الرقابية التى طلبتها عقب تقدم أبناء القيادى الإخوانى بالتظلم، وأرفقوا بها مستندات تفيد عدم انتمائهم للجماعة ماليا. 

وشدد المصدر أن التحريات أوضحت عكس ذلك، حيث أثبتت قيام أبناء عاكف بتمويل مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين فى المحافظات المختلفة وداخل الجامعات. 

وأضاف أنه بناء على ذلك فإن ورثة عاكف متحفظ على أموالهم كما أنه من قيادات الجماعة وأثبتت تحريات الأجهزة الأمنية انتماء جميع أفراد أسرته للجماعة، وبالتالى فإنه لن يتم رفع التحفظ على أمواله على أن تستمر اللجنة فى إدارتها.

وأشار المصدر إلى أن هناك حالات نادرة يتم فيها رفع التحفظ على أموال الشخص الإخوانى وتسليمها إلى الورثة، ولكن تلك الحالات ليس من بينها قيادات الجماعة المعروفة أو قيادات الصفوف الأولى، ولكن من الممكن أن تتوافر تلك الحالة فى الإخوان المتحفظ على أموالهم وهم من الصفوف الخامسة أو السادسة ويتبين أن ورثتهم لا ينتمون إلى الجماعة مطلقا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك