عضو بـ«تعليم البرلمان»: رصدنا دفع رسوم الدراسة دون إيصال بالقليوبية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«تعليم البرلمان»: رصدنا دفع رسوم الدراسة دون إيصال بالقليوبية

كتب – محمد فتحي:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 2:50 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 2:50 م

قالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، ماجدة نصر، إن عدد من أعضاء مجلس النواب، زاروا المدارس فى اليوم الأول لبدء العام الدراسي، لمتابعة سير العملية التعليمية بالمنظومة الجديدة، ورصد المشكلات والعوائق التى تواجه الطلاب وأولياء الأمور تمهيدا لعرضها علي وزير التربية والتعليم.
وأضافت نصر فى تصريحات لـ"الشروق"، أن اللجنة تتابع كل قرارات وزير التربية والتعليم الخاصة ببدء العام الدراسي، وخاصة الأنظمة الجديدة فى مرحلة رياض الأطفال والسنة الأولى من الثانوية العامة، مشيرة إلى أن اللجنة ستقوم بزيارات جماعية للمدراس قريبا.
وأشارت إلى أن هناك بعض المشاكل تم رصدها فى اليوم الأول للدراسة كان أبرزها عدم استكمال أعمال الصيانة وتركيب الأبواب فى بعض مدارس الجيزة، مضيفة:" كان هناك شكوى من عدم وجود أطباء فى المدارس، بالإضافة إلى شكوى أخرى من مدرسة السلام الابتدائية بالقليوبية حول تحصيل الرسوم الدراسية، حيث شكي أولياء الأمور من أن تحصيل الرسوم الدراسية يتم بدون إيصال، والرسوم الدراسية المقررة غير ثابته من طفل لآخر فى نفس المرحلة دون إثبات ذلك فى إيصال ما يعد مخالفة، ستعرضها علي وزير التربية والتعليم.
وأشارت إلى أن التابلت سيتم توزيعه على الطلاب فى نهاية شهر أكتوبر، مضيفة:"سنتابع الأنظمة الجديدة، ومسألة وجود كثافات طلابية فى بعض المدراس، مؤكدة أن هناك تواجد وانتظام للمعلمين فى المدارس، وهناك رقابة جيدة علي الطلاب.
من جانبه، قام حزب المصريين الأحرار بأسيوط برئاسة النائب جمال عباس أمين الحزب بالمحافظة، بحملة نظافة بمحيط بعض المدارس ودهان البلدورات بشارع الهلالي احتفاء ببدء العام الدراسي، واعادة الشكل الجمالي للشوارع الرئيسية خاصة شارع الهلالي، بالإضافة إلى توزيع الورود على أولياء الأمور والطلاب ابتهاجا وفرحا ببدء الدراسة.
وبحسب بيان للحزب أول أمس، فقد تفقد الدكتور محمد حلمي رئيس حي شرق أعمال الدهانات والنظافة مشيدا بمبادرة الحزب ومساهمته في معاونة الجهاز التنفيذي بالمحافظة متمنيا وجود العديد من تلك المبادرات من كافة الاحزب والمجتمع المدني.
وقال النائب جمال عباس، إن مبادرة " مدارس أسيوط نظيفة " التي أطلقها الحزب ستجوب القرى والنجوع وذلك إيمانا من الحزب بالدور المجتمعي المنوط للأحزاب في خدمة الواقع التعليمي بما يليق بمحافظة أسيوط ومواكبة لمجهودات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط التي تهدف تحسين صورة المدارس من نظافة وتجميل لتحسين الصورة الذهنية للطلاب وغرس روح الإنتماء بين الطلاب.
وأشار إلى أن المبادرة شارك فيها قيادات وشباب وفتيات الحزب لكسر حاجز الخجل لدى الشباب في المشاركة في تجميل محافظتهم من خلال عمل ميداني بعيدا عن الشعارات ليكونوا اكثر اندماجا وعطاء لخدمة مجتمعهم ووطنهم.
ووجه عباس التحيه للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا:" إن الرئيس هو مفجر طاقات الشعب المصري، وبدونه ما كان لنا هذا التواجد الفاعل"



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك