النيابة تستدعي مسئولي 5 مكاتب تموينية بالإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تستدعي مسئولي 5 مكاتب تموينية بالإسكندرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
عصام عامر
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:39 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:39 م

لسؤالهم في واقعة إهدار ربع مليون جنيه من أموال الدعم:

أمرت نيابة غرب الإسكندرية الكلية، اليوم الاثنين، باستدعاء عدد من مسئولي مديرية التموين في المحافظة؛ لسؤالهم بشأن واقعة استيلاء 5 من مديري مكاتب تموين «اللبان، الدخيلة، بهيج، ثانٍ الرمل، مينا البصل» على 99 بطاقة تموينية وصرف مقرراتها لحسابهم بقيمة 232 ألف و832 جنيه، من أموال الدعم.

وكانت شرطة التموين والتجارة الداخلية تحت إشراف اللواء أشرف الجندي، مدير أمن الإسكندرية، ضبطت 99 بطاقة تموينية ذكية بحوزة مسئولي 5 مكاتب تموين أحدهم يعمل حاليًا مسئول محاسبات بإدارة تموين الإسكندرية، مما أهدر على الدولة ما يقرب من ربع مليون جنيه من أموال الدعم.

جاء ذلك، في أعقاب ورود معلومات للشرطة أكدتها تحريات المباحث تحت إشراف اللواء شريف رؤوف، حول قيام مديري مكاتب تموين، ومالكي مخبزين بلديين كائنين في نطاق دائرة قسم شرطة برج العرب، باستغلال البطاقات التموينية الذكية المُسلمة لهم قبل توزيعها على أصحابها والاستيلاء على الدعم المقرر لهم.

وأضافت التحريات أن المتهمين استعانوا ببعض أصحاب المخابز للاستيلاء على حصة المواطنين من أموال الدعم، مُستغلين في ذلك وضعهم الوظيفي للتربح من مقررات الدعم التي تقوم الدولة بتوفيرها لمحدودي الدخل.

وبتقنين الإجراءات ومداهمة مكاتب التموين الـ5، تم ضبط البطاقات التموينية الخاصة بالمواطنين، وبفحصها تبين صحة الواقعة وهو ما تطابق مع تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، وشركة تطبيقات الكروت الذكية.

وبالتحفظ على البطاقات التموينية المضبوطة، تم تحرير محضر بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك