انتظام العام الدراسي بـ«عين شمس» و«حلوان» لليوم الثالث على التوالي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتظام العام الدراسي بـ«عين شمس» و«حلوان» لليوم الثالث على التوالي

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
أحمد كساب
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:02 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:02 م

مدن "«عين شمس» تفتح باب التقدم للسكن إلكترونيا للمرحلة الثانية.. ورئيس جامعة حلوان: مكتبي مفتوح دائما لتلقى اي اقتراحات أو رؤى للطلاب والاستماع لها
شهدت جامعتي "عين شمس" و"حلوان"، انتظام أعمال الدراسة بكافة الكليات والفرق الدراسية المختلفة، وذلك على صعيد الحضور الطلابي أو استكمال فعاليات الاحتفال بالطلاب الجدد والقدامى، وعرض الأنشطة الثقافية والفنية ومشروعات اتحاد الطلاب.

وواصلت جامعة "عين شمس" في الاحتفال بالطلاب، من خلال إقامة معرض الفنون التشكيلية والأشغال اليدوية، لتعليم الطلاب الأشغال الفنية، وكذلك إقامة المعرض التعريفي بنماذج المحاكاة المختلفة والتعريف على كيفية المشاركة بها، كما تعرف الطلاب على كيفية المشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تقدمها إدارة رعاية الشباب كل حسب ميوله وهواياته، وكذلك معرض صندوق مكافحة الإدمان لتقديم الخدمات التوعوية للطلاب، إلى جانب تقديم خدمات طبية كقياس الضغط والسكر والوزن وخدمة التبرع بالدم لصالح مستشفيات الدمرداش وعين شمس التخصصي.

وأجرى عمداء الكليات جولات التفقدية على الأقسام المختلفة لليوم الثالث على التوالي، للتأكد من انتظام أعمال العملية الدراسية، وعدم وجود أي مشكلات تواجه الطلاب، وتوعيتهم بأهمية الالتزام بالحضور والسلوك العام داخل الحرم الجامعي.

وفي السياق ذاته، بدأت المدن الجامعية بجامعة عين شمس، فتح باب التقدم للسكن بالمدينة، إلكترونيا للمرحلة الثانية، لشغل وحدات المدينة الجامعية على عدة مستويات "الوافدين - الاقتصادي- الفندقي - العادي - الحالات المرضية - دراسات عليا - فندقي مميز، حيث أكدت الجامعة أحقيتها في قبول أو رفض طلب الإقامة في مدنها الجامعية، وفقا لقدرتها الاستيعابية وأولويات القبول بها وطبقًا لأنظمتها الداخلية ولائحتها المعمول بها.

ومن أهم الشروط التي حددتها الجامعة للمدن الجامعية، اجتياز الكشف الطبي، وإجراء التحاليل الطبية المطلوبة ومنها تحليل المخدرات، حيث ستجري الجامعة تحليل المخدرات للطلبة والطالبات المقبولين كشرط القبول، حيث إن اجتياز تحليل المخدرات شرط القبول للسكن بالمدن الجامعية، وفي حالة كانت نتيجة تحليل "البول" إيجابية سيتم تحويل الطالب لمركز السموم لإجراء تحليل دم ولو تأكدت إيجابية النتيجة يحرم الطالب من السكن في المدينة حتى يتعافى، وستقدم الجامعة الدعم الطبي للطلاب الراغبين في العلاج.

وأكدت الجامعة أنه يتم استيفاء طلب الإقامة إلكترونيا وبعد إعلان نتيجة القبول يتم تقديم المستندات والإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن.

وفي جامعة حلوان، شهدت كافة الكليات انتظاما في أعمال الدراسة، والالتزام بجداول المحاضرات، وتشديد تواجد أفراد الأمن أمام بوابات الجامعة لتنظيم دخول وخروج الطلاب، والتأكد من هويتهم.

وقال ماجد نجم، رئيس الجامعة، إن الجامعة تحرص دائما على التميز كمنظومة عمل متكاملة لتوفير بيئة تعليمية ملائمة بما يخدم قطاع عريض من الشباب الجامعي ويصب في صالح الوطن، بحيث تكون العملية التعليمية، والجامعة مواكبة لأحدث المستجدات العالمية وقادرة على تقديم رسالتها في خدمة المجتمع.

وأوضح نجم في تصريحات له اليوم، على أهمية الحوار والتواصل المستمر بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مشيرًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر فقط على العملية التعليمية، بل يمتد ليشمل إعداد الطلاب في كافة المجالات والأنشطة، بما يسهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، مؤكدا على أن مكتبه مفتوح دائما لتلقي أي اقتراحات أو رؤى للطلاب والاستماع لها.

وأشار إلى انتهاء الجامعة من جميع تجهيزات المباني والمنشآت والمدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل واطمأن على أنها على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك