ظريف لا يستبعد اندلاع حرب في الشرق الأوسط - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ظريف لا يستبعد اندلاع حرب في الشرق الأوسط

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 3:31 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 3:31 ص

رفض وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، استبعاد إمكانية اندلاع حرب في الشرق الأوسط، بعدما أرسلت الولايات المتحدة مزيدًا من القوات والأسلحة للسعودية ردًا على الهجوم الذي استهدف منشأتين لشركة أرامكو السعودية وحمّلت الولايات المتحدة إيران مسؤوليته.

وقال ظريف في مقابلة مع برنامج "واجه الأمة" الذي تذيعه شبكة (سي بي إس) الأمريكية اليوم الأحد: "أنا لست واثقا من أن نستطيع تفادي حرب .. أنا واثق من أننا لن نبدأها، لكني واثق من أن الطرف الذي سيبدأها لن يكون الطرف الذي سينهيها".

بسؤاله عن ما يقصده، قال ظريف: "يعني هذا أنها لن تكون حربا محدودة"، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.

من جانبه، رد عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، على تصريحات ظريف بـ"حرب شاملة" إن هاجمت السعودية أو أمريكا بلاده بالقول إن تصريحات ظريف "تؤكد أنه يقول الكثير من الأمور المشينة والغريبة وبصراحة أمور مضحكة".

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد عن الجبير القول: "تصريحاته (ظريف) تؤكد أنه يقول الكثير من الأمور المشينة والغريبة وبصراحة أمور مضحكة، المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية حلفاء منذ 80 عامًا وحاربنا العديد من الحروب معا ونزفنا دماء معا ... والسعودية وأمريكا ليستا متهورتين عندما يتعلق الأمر بالحروب، وهو خيارنا الأخير، الإيرانيون هم المتهورون بانخراطهم بمثل هذا السلوك".

كان الجبير قد اتهم ايران بالوقوف رواء الهجوم على ارامكو ، مضيفًا أن الهجوم لم ينطلق من اليمن.

يشار إلى أن الحوثيين اعلنوا المسؤولية عن الهجوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك