ميركل عن مكافحة حرارة الأرض: جميعنا استمع إلى تنبيه الشباب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميركل عن مكافحة حرارة الأرض: جميعنا استمع إلى تنبيه الشباب

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل
(د ب أ)
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 8:37 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 8:37 م

 

طالبت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، الدول الصناعية بإلحاح كبير بالتحرك لمواجهة التحدي العالمي المتمثل في ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وخلال افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، قالت ميركل في نيويورك اليوم الاثنين:" جميعنا استمع إلى تنبيه الشباب".

وكانت الناشطة البيئية السويدية جريتا تونبرج قد دعت، بنبرة عاطفية، زعماء العالم في وقت سابق إلى تقديم المزيد من الإسهام في حماية المناخ، وتساءلت خلال القمة والدموع تملأ عينيها:" كيف تجرأون على سرقة أحلامي وطفولتي بكلامكم الفارغ؟".

كانت ميركل التقت تونبرج في وقت سابق قبل افتتاح القمة، ونشر شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية على تويتر اليوم صورة ظهرت فيها ميركل وهي تجلس إلى جوار تونبرج، وكتب زايبرت:" لقاء قبل الحديث أمام قمة الأمم المتحدة للمناخ".

وخلال كلمتها، اعترفت ميركل بمسؤولية بلادها والدول الصناعية عن التغير المناخي، وقالت دون أن تشير إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي كان يتابع كلمتها وسط الحضور:" ليس هناك شك أن التحول المناخي وارتفاع درجة حرارة الأرض هو بشكل أساسي من صنع الإنسان".

تجدر الإشارة إلى ان ترامب لا يعتبر أن تغير المناخ هو من صنع الإنسان.

وأكدت ميركل أن ارتفاع درجة حرارة الأرض " تحد عالمي لا يمكن التغلب عليه إلا بصورة مشتركة، لأننا جميعا ليس لدينا سوى أرض واحدة".

وقالت ميركل إن الدول الصناعية هي من المسبب لارتفاع درجة حرارة الأرض والدول النامية هي التي تتحمل العناء الرئيسي الناجم عن هذا التغير " ولذلك فإن علينا واجبا كممثلين للدول الصناعية لاستخدام ابتكارات وتقنيات وأموال لتمهيد الطريق لوقف ارتفاع حرارة الأرض".

وأشارت ميركل إلى أن بلادها تقف على أبواب تحول جذري يتعين إشراك الناس فيه من خلال محفزات " فهناك من هم ناشطون ويتظاهرون ويضغطون علينا، لكن هناك أيضا المتشككون".

ورأت ميركل أن واجب كل حكومة هو "إشراك كل الناس" وقالت إن ألمانيا وضعت لنفسها هذا الواجب " وسنقدم إسهامنا من أجل الاقتصاد المستدام والحياة المستدامة في كل أنحاء العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك