بلغة الإشارة.. تنفيذ مبادرة «علم وخريطة ونشيد» بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلغة الإشارة.. تنفيذ مبادرة «علم وخريطة ونشيد» بالوادي الجديد

عمرو بحر:
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 3:31 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 3:31 م

تواصل مدارس إدارة الخارجة التعليمية بالوادي الجديد، تنفيذ المبادرة الوطنية "علم وخريطة ونشيد"، وذلك في ثاني أيام العام الدراسي الجديد.

وشهدت مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالخارجة تنفيذ المبادرة الوطنية بلغة الإشارة، وشملت تعريف ألوان العلم المصري وأسباب اختياره، والتعريف بخريطة مصر والمحافظات المختلفة من خلال الإشارة إلى مسميات المحافظات بلغة الإشارة، بجانب الإشارة إلى كلمات من النشيد الوطني.

وقال صلاح مرغني مدير عام إدارة الخارجة التعليمية بالوادي الجديد، إن طلاب مدرسة الصم وضعاف السمع ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية والانتماء من خلال تجسيد المبادرة بلغة الإشارة، والتعبير عما في قلوبهم من حب لمصر بلغة الإشارة، وهو خير دليل على أن حب مصر في القلوب، وطلاب مدرسة الصم وضعاف السمع بالخارجة عبروا بلغتهم عن حبهم لوطنهم.

وأضاف أن تنفيذ المبادرة الوطنية "علم وخريطة ونشيد" مستمرة بجميع المدارس التابعة لإدارة الخارجة التعليمية، وذلك من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية؛ لإعلاء وترسيخ قيم الولاء والانتماء وحب الوطن من خلال العلم المصري والخريطة والنشيد الوطني، وإبراز إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي وما شهدته خريطة مصر من إنجازات اقتصادية، بجانب إبراز دور الجيش والشرطة في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب وتأمين البلاد والحفاظ على مقدرات وممتلكات الشعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك