«ليجل أند جنرال» البريطانية للتأمين تسعى لدخول السوق الصينية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ليجل أند جنرال» البريطانية للتأمين تسعى لدخول السوق الصينية

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 8:59 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 8:59 م


قالت متحدثة باسم شركة التأمين البريطانية "ليجل أند جنرال" إن الشركة تعتزم دخول السوق الصينية من خلال فتح فرع جديد لها هناك، حيث تعتزم الشركة تقديم طلب لإنشاء شركة تأمين في الصين مملوكة بالكامل لها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصدر رفض الكشف عن هويته القول إنه إذا تمت الموافقة على فتح الفرع، فإنه سيركز بشكل أولي على ضمان مخاطر الائتمان وتقديم منتجات جديدة تستهدف المستثمرين الدوليين في السوق الصينية، مضيفا أنه سيتم تسجيل الشركة في مدينة شنغهاي الصينية.

وتأتي خطوة "ليجل أند جنرال" في الوقت الذي رفعت فيه الصين القيود المفروضة على حصص الأجانب في شركات الخدمات المالية في إطار جهودها الرامية إلى فتح صناعة الخدمات المالية في الصين أمام الاستثمار الأجنبي.

واعتبارا من 2020 ستسمح الصين بتأسيس شركات مملوكة بالكامل لمستثمرين أجانب بالعمل في مجالات الأوراق المالية والتعاقدات الآجلة والتأمين على الحياة، بحسب ما أعلنه رئيس وزراء الصين لي كيشيانج في يوليو الماضي. وقد عززت بنوك أجنبية مثل مجموعة "يو.بي.إس جروب" المصرفية السويسرية و"جيه.بي مورجان تشيس" الأمريكي وجودها في السوق الصينية.

يذكر أن "ليجل أند جنرال" الموجود مقرها في لندن قد تقدم طلبا للحصول على ترخيص للعمل في مجال التأمين في الصين، في وقت لاحق، حيث لم يتحدد جدول زمني لهذه الخطوة حاليا بحسب المصدر. في الوقت نفسه،. فإن الشركة البريطانية تعمل حاليا في السوق الصينية من خلال عدة شركات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك