معمل التنسيق يبدأ توزيع طلاب المرحلة الثالثة على الكليات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معمل التنسيق يبدأ توزيع طلاب المرحلة الثالثة على الكليات

عمر فارس:
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 1:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 1:51 م

• وإعلان مواعيد تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة والمتخلفين والدور الثاني من الثانوية فور اعتماد نتيجة تنسيقهم

بدأ معمل التنسيق المركزي بوزارة التعليم العالي ترشيح طلاب تنسيق المرحلة الثالثة، والبالغ عددهم حوالي 180 ألف طالب وطالبة، والمتخلفين عن تسجيل رغبات المرحلة الأولى والثانية وطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة، ومن المقرر أن ينتهي المعمل من توزيع الطلاب وإعلامهم بالرغيات خلال 48 ساعة.

وقال المشرف العام على التنسيق، السيد عطا، إن مكتب التنسيق سيعلن مواعيد مرحلة تقليل الاغتراب والتحويل غير المناظر، لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة والمتخلفين والدور الثاني من الثانوية فور اعتماد نتيجة تنسيقهم.

وأضاف عطا، أن شروط تحويلات تقليل الاغتراب والتحويل غير المناظر واحدة على طلاب المراحل الثلاث، حيث ستتم لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة فى حدود النسبة المقررة 10%.

وأوضح أن التحويل بين الكليات في حالة التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

وأكد أنه لا توجد تحويلات ورقية، وأن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، فضلا عن ضرورة استيفاء شروط التحويل لبعض الكليات مثل اختبارات القدرات التي أجريت قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى، وأن المفاضلة في التحويلات بين الطلاب يكون على أساس مجموع الثانوية العامة.

ولفت إلى أن التحويل بين المعاهد سيسمح للطالب الذي تم ترشيحه لأحد المعاهد العالية أو المتوسطة أن يقوم بتحويل لآخر في ذات التخصص أو تخصص آخر، بشرط استيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه، وذلك في ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك