الخشت: مصر بعد 30 يونيو أصبحت حرما آمنا للجميع بلا استثناء - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخشت: مصر بعد 30 يونيو أصبحت حرما آمنا للجميع بلا استثناء

محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
عمر فارس
نشر في: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 2:04 م | آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 2:04 م

نظمت جامعة القاهرة، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بمصر، والاتحاد الأوروبي، أمس، المؤتمر الختامي لمشروع "حرم جامعي آمن للجميع" لعرض إنجازات المشروع الذي بدأ منذ ٧ أعوام من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة.

وقال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، إن مصر تتجه مع دول العالم نحو الإيمان بالحرية وأهمية دور المرأة، موضحًا أن مصر الآن تعيش عصر الدولة الوطنية من حيث سيادة الدولة بما تمثله من المفهوم الدولي السياسي للدولة العصرية.

وأضاف الخشت، خلال فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع "حرم جامعي آمن للجميع"، أن الدولة المصرية كلها وليس جامعة القاهرة فقط تعيش في حرم آمن، موضحًا أنه ضد التصور الأسطوري الخاطيء عن المرأة، سواء كان تصورًا اجتماعيًا أو دينيًا خاطئًا من خلال طريقة الناس في فهم القرآن والكتاب المقدس بشكل خاطئ، مشيرًا إلى أنه عبر عن ذلك من خلال 17 مقالا في هذا الشأن تم نشرهم بجريدة الأهرام.

ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى وجود الكثير من المفاهيم الخاطئة عن المرأة، مؤكدًا أن الأفكار أساس السلوك تجاه المرأة، حيث إنه إذا وجد الإيمان بأن المرأة إنسان كامل فإنه يمكن حل مشاكل التمييز ضدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك