فيديو.. الصحة: إنتاج 8 ملايين جرعة لقاح سينوفاك محليا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الصحة: إنتاج 8 ملايين جرعة لقاح سينوفاك محليا

هديل هلال
نشر في: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 3:17 م | آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 3:17 م

قال الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لشؤون المبادرات والصحة العامة، إن مصر منفتحة على تصنيع اللقاحات المحلية وتوطين الصناعة باللتعاون مع شركات عديدة، لافتًا إلى أن التعاون المثمر والفعّال مع شركة «سينوفاك» أدى إلى إنتاج 8 ملايين جرعة لقاح كورونا.

وأضاف حساني، خلال تصريحات لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عقدت مؤتمرًا صحفيًا اليوم للإعلان عن إعطاء ألمانيا لمصر 2.3 مليون جرعة لقاح أسترازينيكا، واصفًا إياها بأنها «خطوة تضامنية» بين البلدين.

وأشار إلى أن مصر سباقة في مجال التضامن مع مختلف الدول حول العالم، مستشهدًا بالخطوات التضامنية التي اتخذتها مصر وشحنات المساعدات الإنسانية التي أرسلتها إلى مختلف الدول كالصين وإيطاليا والولايات المتحدة.

ولفت مساعد وزيرة الصحة إلى أن الخطوات التضامنية التي تتخذها الدول تستهدف توحيد الجهود تجاه مكافحة فيروس كورونا، معربًا عن أمله في السيطرة على الوباء بفضل التعاون مع مختلف الدول من مختلف القارات.

وذكر أن زيارة وزيرة الصحة إلى برلين تستهدف مناقشة بنود واتفاقيات عدة كتوريد سيارات الإسعاف والقوافل العلاجية والتعاون في المجالات الصحية، مؤكدًا أنها تدعم جهود الدولة المصرية في تحسين جودة المنظومة الصحية، في القريب العاجل.

وأوضح أن الزيارة تستهدف دعم توفير لقاحات كورونا والتباحث حول الإنتاج المشترك بين «بيونتيك» و«فاكسيرا»، مشيرًا إلى أنه من المقرر عقد لقاء افتراضي بين وفد وزارة الصحة ومعهد روبرت كوخ الألماني المختص بعلوم الوبائيات والقيادة والسيطرة على كورونا لتبادل الخبرات المشتركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك