اليوم.. انطلاق بروفات عروض أوبرا عايدة بالأقصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. انطلاق بروفات عروض أوبرا عايدة بالأقصر

د ب أ
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 1:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 1:53 م

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، أولى بروفات عروض أوبرا عايدة، التي ستقام يومي 26 و28 من الشهر الجاري، في أحضان معبد الدير البحري، الذى شيدته الملكة حتشبسوت في البر الغربي لمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر.

وأشار جرجس ابادير ونس، مدير تنظيم العروض في الأقصر، في تصريحات لوكالة الأنباء لألمانية (د. ب. أ) اليوم، إلى وضع اللمسات النهائية على المسرح المعد لإقامة العروض أمام معبد الملكة حتشبسوت، والذي جرى تجهيزه لاستيعاب 1200 مشاهد تمهيدا لإقامة أولى بروفات العروض في ساعات مساء اليوم.

وأضاف أن 140 من المغنيين والعازفين القادمين من الأوركسترا السيمفونية والكورال الوطني الأوكراني، بقيادة المايسترو الأوكرانية أوكسانا لينيف، بجانب الألماي، مايكل شتورم، مخرج العروض، قد وصلوا لمدينة الأقصر بالفعل.

وأشار ونس إلى أن البروفة النهائية للعروض ستقام غدا الخميس، وسيسمح فيها بحضور جمهور من المهتمين بالفنون والثقافة داخل مدينة الأقصر.

وتقام العروض بذات المكان الذى احتضن عروضا مماثلة لأوبرا عايدة في عام 1997، أي قبيل 22 عاما مضت.

وكانت سلطات محافظة الأقصر قد استعدت لاستضافة عروض أوبرا عايدة، برفع مستوى المرافق والخدمات في المناطق والمزارات الأثرية والسياحية.

وبحسب بيان صادر عن المحافظة، فقد استبقت سلطات المحافظة العروض بمشروع ضخم لتطوير كورنيش النيل في شرق المدينة، وتجميل مدخل البر الغربي الذي ستقام به العروض، والشروع في تطوير 8 ميادين جديدة بالتعاون مع مجموعة من الفنانين والأكاديميين في كلية الفنون الجميلة بالمدينة الغنية، بمئات المقابر وعشرات المعابد التي شيدها ملوك وملكات ونبلاء ونبيلات الفراعنة في شرق المدينة وغربها قبيل آلاف السنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك