«جمعية مستثمري السياحة» عن استئناف الرحلات البريطانية: القرار رسالة للعالم عن أمن واستقرار مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جمعية مستثمري السياحة» عن استئناف الرحلات البريطانية: القرار رسالة للعالم عن أمن واستقرار مصر

ميناء شرم الشيخ
ميناء شرم الشيخ
أميرة علي
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 12:48 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 12:48 ص

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بشرم الشيخ، إن القرار الصادر من الحكومة البريطانية بشأن استئناف الرحلات البريطانية إلى مدينة شرم الشيخ، قرار متوقع، يوجه رسالة للعالم بأكمله أن مصر تتمتع بالأمن والأمان وحالة من الاستقرار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام» المذاع على فضائية «TEN » مساء الثلاثاء، أن القرار جاء نتيجة عوامل عديدة أهمها الأمن والأمان واستقرار حالة البلاد، خاصة في جنوب سيناء وشرم الشيخ، مشيرًا إلى الإجراءات الأمنية الموجودة بمدينة ومطار شرم الشيخ خاصة مع دخول أجهزة أمن حديثة ووجود سور عظيم حول مدينة شرم الشيخ.

وتابع: "فتح الحركة السياحية بين المملكة المتحدة ومصر، جاء أيضًا بعد إفلاس توماس كوس، وكالة السفر البريطانية، والتي كانت تعتمد بشكل مباشر على سوق مصر وشرم الشيخ"، لافتًا إلى استقبال مصر مليون ونصف سائح منهم 900 ألفًا قاصدين شرم الشيخ.

وعن معرض لندن السياحي أوضح أن هناك وفد كبير مع مكون من وزيرة السياحة ورجال السياحة والفنادق، وسيتم التفاوض مع أكثر من 180 دولة مشتركة في الملتقى، لكي يتم جذب دول أكثر للسياحة بمصر، متوقعًا عودة السياحة الروسية قريبًا جدًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك