جامعة طنطا تحتفل بذكرى نصر أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة طنطا تحتفل بذكرى نصر أكتوبر

جامعة طنطا
جامعة طنطا
علاء شبل:
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 11:51 ص

نظمت كلية التربية بجامعة طنطا احتفالية بعنوان "انتصارات اكتوبر والعبور للتنمية" بمشاركة الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حاضر بها اللواء طيار أحمد كمال المنصوري أحد أبطال مصر في حرب أكتوبر 1973، والعقيد عبد المنعم فتحي المستشار العسكري بالغربية، والدكتورة علا حويدق الشاعرة والأديبة.

وفي كلمته التي ألقاها وجه الدكتور الرفاعي مبارك الطلاب بضرورة الاستفادة من البطولات العديدة التي شهدتها حرب أكتوبر المجيدة والدروس العظيمة التي لقنها الجيش المصري للعالم أجمع والتي كان أهمها البسالة والنضال وتقديم أرواحهم فداءً للوطن للحفاظ على استقلاله وأرضه.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد المنصوري أن القوات المصرية في حرب أكتوبر واجهت منتخب العالم فلم تكن القوات الإسرائيلية بمفردها على ساحة القتال بل كانت تساندها الدول الكبرى ، مشيراً أنه بالرغم من ذلك فقد دافع الجيش المصري عن أرضه بشرف ولم يكن بالفريق الضعيف، مؤكداً أنه لن ينسى لحظة العبور بالطائرات فوق القناة لتنفيذ الضربة الجوية الأولى، حيث كان يرى الجنود المصريين يلقون بأنفسهم في المياه في لهفة للقتال ولم يستطيعوا الانتظار لحين الانتهاء من الضربة في رغبة حثيثة للقضاء على أسطورة بارليف الإسرائيلية ومواجهة العدو الذي اغتصب أرضهم.

شهدت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي عن بطولات اللواء احمد المنصوري في حرب أكتوبر كما تبادل "المنصوري" الحوار مع الطلاب حول لقبه الشهير "الطيار المصري المجنون" حيث تمكن بمعجزة من الخروج سالماً من مناورة بالطائرة كان مصيرها الموت المحقق ، مؤكداً للطلاب أنه يفخر بهذا اللقب ويعتبره بمثابة تكريم لأن من أطلقه عليه هم جيش الدفاع الإسرائيلي بعد المناورة التي سُميت بـ "مناورة الموت الأخير".

وأعرب الدكتور عبد الحمدي المنشاوي عميد الكلية عن ترحيبه باللواء أحمد المنصوري في رحاب كلية التربية، مشيداً بحرص الجامعة على استضافة أبطال حرب أكتوبر لرفع وتنمية الروح الوطنية وقيم الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وفي ختام الاحتفالية كرم الدكتور الرفاعي مبارك للواء أحمد المنصوري وذلك بحضور الدكتور ياسر بيومي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد زكي منصور أستاذ اللغة العربية بالكلية، ولفيف من رؤساء الأقسام والأساتذة والعاملين والطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك