بهاء أبو شقة: عهد الرئيس السيسي هو العصر الذهبي للمرأة المصرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بهاء أبو شقة: عهد الرئيس السيسي هو العصر الذهبي للمرأة المصرية

محمد فتحي
نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 8:17 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 8:17 م

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، إنه بعد انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية، كان للمرأة دور وطني كبير بمشاركتها بجدارة ووطنية خالصة في الحياة السياسية المصرية، فكان من أولى مبادرات الرئيس أنه تحدث في وضوح بأن المرأة المصرية لا بد أن يكون لها في الدستور من الضمانات والحقوق التي تليق بها.

وأوضح أبو شقة، خلال مؤتمر المرأة الوفدية المنعقد اليوم السبت، أن نسبة تصويت المرأة في الانتخابات بلغ نحو ٥٤٪، كما أفرد التعديل الدستوري للمرأة ٢٤ مادة لم يكن مثيلها في أي بلد آخر تقديرا لدورها الوطني، مشيرا إلى وضع الاستراتيجية الوطنية للمرأة من أجل تمكينها ٢٠٣٠.

وأضاف أن عصر الرئيس السيسي هو العصر الذهبي الحقيقي للمرأة المصرية، فعينت محافظة لأول مرة ومستشارة للأمن القومي لرئيس الجمهورية، وكان تعيين أول نائبة لمحافظ البنك المركزي، و٦ نائبات لهيئة قضايا الدولة وتعيين للمرأة في منصب رئاسة محكمة في مصر، و٨ وزيرات وفي يوم القضاء تم تعيين ٩٨ سيدة في مجلس الدولة.

ولفت إلى أن أولويات الدولة كانت المشروعات متناهية الصغر والصغيرة ودعم المرأة وخدمات الطفولة المبكرة، وتخصيص ٢٥٠ مليون جنيه للنهوض بتلك الخدمة، وإعفاء الغارمات للعودة للمجتمع ومواصلة حياة كريمة، مشيرًا إلى أن هذا جزء قليل من اهتمام الدولة المصرية بالمرأة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك