الحكومة: مزيد من الإجراءات لمواجهة الأمطار الفترة المقبلة في إطار المتاح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: مزيد من الإجراءات لمواجهة الأمطار الفترة المقبلة في إطار المتاح

أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 7:57 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 7:57 م

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مناخ مصر أصبح أكثر مطرًا في كل الأنحاء، معقبًا: «أمر واقع يجب أن نتعامل معه بإمكانياتنا المتاحة».

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الإثنين، أن مدن مصر ليس بها شبكات مخصصة لتصريف الأمطار، نافيًا أن عدم وجودها عيب في من أنشأ المدن.

وأوضح أنه من المنطقي عدم إنشاء هذه الشبكات، نظرًا لأنه لم تكن هناك كميات الأمطار التي تستدعي إنشاء مثل هذه الشبكات المكلفة من الناحية المادية، مضيفًا أن تكلفتها تتطلب مئات المليارات، فضلًا عن الحاجة لإعادة هيكلة جميع طرق الجمهورية.

ولفت إلى أن محافظة الإسكندرية كان لديها شنايش وشبكة أمطار تقليدية مناسبة لحجم المدينة، لكن بسبب عدم الصيانة خلال فترات سابقة، أصبحت غير قادرة على استيعاب الأمطار، ذاكرًا أنه يتم العمل حاليًا على إحياء هذه الوسائل من جديد.

ونوه بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الإجراءات في إطار المتاح، موضحًا أنها لن تصل لدرجة إنشاء شبكات مستقلة لتصريف الأمطار، لكنها تشهد تطوير آليات التعامل بين الكيانات المتاحة.

وأفاد بأن قرار تخصيص 300 مليون جنيه لمواجهة تحديات الأمطار في الإسكندرية جاء كمرحلة أولى، مشيرًا إلى أن المبلغ الذي تحتاجه المحافظة في هذا الشأن يفوق الـ1.5 مليار جنيه.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاثنين، اجتماع مجلس المحافظين، بمشاركة كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك