ألمانيا تخصص 69 مليون يورو لمساعدة الرياضيين في أزمة كورونا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تخصص 69 مليون يورو لمساعدة الرياضيين في أزمة كورونا

د ب أ
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 6:43 م | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 6:43 م

قررت وزارة الداخلية الاتحادية في ألمانيا توجيه 69 مليون يورو (82 مليون دولار) إلى رياضات المحترفين من أصل 200 مليون يورو خصصتها الحكومة لحزمة مساعدات الطوارئ المتعلقة بجائحة كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين عن وزارة الداخلية الاتحادية المسؤولة عن التمويل المتعلق بمكافحة جائحة كورونا، أن 339 طلبا تم تقديمها من جانب المعنيين بالأنشطة الرياضية حتى الموعد النهائي للتقديم أمس الأحد.

وتم الموافقة على 259 طلبا بقيمة إجمالية بلغت 55 مليون و300 الف يورو مع رفض ست طلبات، في الوقت الذي يتم فيه التعامل مع 74 طلب أخر.

وبإمكان كل نادي ينافس في الرياضات مثل كرة السلة وكرة اليد التقدم بطلب الحصول على مبلغ أقصاه 800 الف يورو ، لكن هذه القاعدة لا تسري على أندية كرة القدم الاحترافية.

ولن تنشر الوزارة قائمة الأفراد الذين تلقوا المساعدات حيث يمكن استخلاص استنتاجات حول الأفراد المتقدمين ، خاصة في حالة الرياضات أو الدوريات الصغيرة.

وفي يوليو الماضي وافق البرلمان الألماني على حزمة مساعدات لتقليص حجم الانتكاسات التي تعرضت لها رياضات المحترفين بفعل أزمة جائحة كورونا، حيث تقدم هذه المساعدة إلى الأندية والشركات العاملة في مجال المنافسات الاحترافية وشبه الاحترافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك